الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020
No Image

«الصحة»: بدء برنامج التعقيم الوطني 8 مساء اليوم.. وتطبيق القانون على المخالفين

تبدأ وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اعتبار من الثامنة مساء اليوم برنامج التعقيم الوطني لكافة المرافق العامة والخاصة والمترو ووسائل النقل العام بإشراف من وزارتي الصحة والداخلية وبالتنسيق مع المؤسسات الاتحادية والمحلية ويستمر البرنامج حتى الأحد السادسة صباحاً.

ودعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة الدكتورة فريدة الحوسني جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج في تلك الأوقات إلا في الضرورة القصوى مثل جلب الأدوية أو الأغذية فقط، لافتة إلى أن برنامج التعقيم يهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين ولمواجهة فيروس كورونا.

وأهابت الحوسني بالجمهور عدم التجمع بأي شكل من الأشكال وعدم ارتياد العزب أو الذهاب إلى رحلات برية مع العائلات في تلك الأثناء.

من ناحيته، قال عبدالعزيز الأحمد من وزارة الداخلية إنه سيتم خلال فترة التعقيم تقييد حركة الجمهور والنقل والمترو والترام والمواصلات العامة ويستثنى من ذلك سيارات النقل الخاصة والتاكسي فقط.

وأضاف: "المطلوب عدم الخروج من المنازل إلا لشراء الاحتياجات الأساسية فقط من طعام ودواء ويستثنى من القرار العاملون في الطاقة والاتصالات والصحة والتعليم والأمن والشرطة والقطاع العسكري والبريد والأدوية والمياه والطيران المدني والجوازات والقطاع المالي المصرفي والإعلام الحكومي من خلال التحقق من بطاقات الهوية، مضيفاً سيتم تطبيق القانون على المخالفين حيث تصل العقوبات إلى السجن والغرامة.

وأهابت وزارة الداخلية بالجمهور التعاون مع تلك الإجراءات التي تهدف إلى تعقيم الأماكن العامة حفاظاً على سلامتهم.

#بلا_حدود