الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«صحة دبي»: ممنوع لمس المنتجات في الصيدليات لمواجهة «كورونا»

«صحة دبي»: ممنوع لمس المنتجات في الصيدليات لمواجهة «كورونا»

أقرت هيئة الصحة بدبي إجراءات وقائية للمنشآت الصيدلانية، للتصدي لعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤكدة أن هذه الإجراءات تهدف إلى تنفيذ استراتيجية الهيئة في تطبيق نظام صحي متكامل يحقق الجودة والقيمة المضافة في مجال الرعاية الصحية.

وقالت الهيئة في تعميم أرسلته، اليوم الخميس، إلى جميع المديرين الطبيين في المنشآت الصحية في دبي، إنه يجب الالتزام بـ8 ضوابط في الصيدليات، هي التزام جميع العاملين في الصيدلية بارتداء مستلزمات أو معدات الحماية الشخصية، بما في ذلك الكمامات والقفازات وغيرها.

وأكدت الهيئة على توفير مطهرات اليدين عند مدخل الصيدلية وإلزام المتعاملين باستخدامها قبل الدخول إلى الصيدلية، وعدم السماح للمتعاملين بلمس المنتجات المعروضة في الصيدلية، وإبقاء مسافة لا تقل عن متر ونصف بين المتعاملين داخل الصيدلية، وكذلك الحفاظ على مسافة متر ونصف بين العاملين في الصيدلية والمتعاملين.

وشددت الهيئة على العمل قدر الإمكان على توفير خدمة التوصيل إلى المنازل، مع مراعاة الشروط والضوابط الخاصة بنقل المنتجات الطبية والحفاظ على سلامتها وجودتها، فضلاً عن ضمان التهوية الجيدة وزيادة وتيرة تكرار تنظيف وتعقيم الصيدلية.

وأكدت «صحة دبي» على طباعة الإرشادات الواردة في هذا التعميم، ووضعها على لافتة في مدخل الصيدلية.