الاحد - 05 أبريل 2020
الاحد - 05 أبريل 2020

توعية بـ«الدرون» لأصحاب المنشآت التعدينية في الفجيرة

أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية دعماً للجهود الوطنية، حملة توعوية واسعة النطاق لأصحاب المنشآت التعدينية في الإمارة، ضمن نطاق عملهم عبر استخدام طائرات «درون» محمَّلة بمكبرات صوت بـ3 لغات.

وتدعو خلال الحملة إلى ضرورة البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط والابتعاد عن أماكن التجمّعات والالتزام بالتعليمات الاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة والرامية للحد من انتشار فيروس «كورونا».

ومن جانبه، أوضح المدير العام للمؤسسة المهندس علي قاسم، أن التوعية الشاملة تأتي دعماً لحملة «خلّك في البيت»، وللجهود والإجراءات الوقائية الوطنية التي تبذلها القيادة الرشيدة لضمان صحة وسلامة وأمن المجتمع، وفي إطار الحرص الذي توليه المؤسسة لسلامة كوادرها البشرية والعاملين كافة ضمن القطاع التعديني في الإمارة.

ولفت إلى أن طائرة المؤسسة من دون طيار، تعمل على قياس درجة حرارة الأفراد على أقصى ارتفاع يصل إلى 500 متر، وعلى مدى 7 كم مربعة عبر كاميرا حرارية متصلة بالطائرة.

وتتضمن جهاز إنذار للتنبيه على حظر التجول في منطقة معينة أو عدم الاقتراب، إضافة إلى أنها مزودة بكاميرات تتمتع بالقدرة على تصوير الأحداث في مناطق التغطية سواء في فترات النهار أو الليل، إلى جانب احتوائها على مكبرات صوت لبث الرسائل التوعوية، والتي تستخدمها حالياً في التوعية بضرورة الالتزام بالتعليمات الاحترازية ومنع التجمعات والبقاء في المنازل لصحة وسلامة الجميع.

#بلا_حدود