الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صحة دبي: صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ3 أشهر لمكافحة كورونا

صحة دبي: صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ3 أشهر لمكافحة كورونا
قررت هيئة الصحة بدبي، السماح للمرضى الموصوفة لهم أدوية مزمنة، بالحصول عليها دفعة واحدة، لمدة 3 أشهر، لضمان عدم تعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى، بسبب تكرار زيارتهم للمنشآت الصحية على مستوى الدولة في الوقت الحالي، وحتى إشعار آخر.

وقالت الهيئة إن هذا القرار تنفيذاً لاستراتيجيتها الرامية إلى تطبيق نظام صحي متكامل، يحقق الجودة والقيمة المضافة في مجال الرعاية الصحية، مع ظروف انتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد-19، في الوقت الراهن.

وأوضحت أنه بإمكان المريض الذي يعاني من مرض مزمن إرسال نسخة من هويته إلى المنشأة الصحية مع تحديد الطبيب المعالج قبل يومين على الأقل من موعد تجديد الوصفة، وذلك لإدخال الوصفة الطبية للمريض في المنصة الإلكترونية مسبقاً، مراعاة لعملية تجهيز الدواء في الصيدلية، وذلك حرصاً على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة وزيادة في تسهيل إجراءات حصول المرضى على أدويتهم، مع مراعاة متطلبات حماية الصحة العامة في المجتمع ومنع انتشار الأمراض السارية.


وأفادت الهيئة أنه يمكن استلام الأدوية بناء على تقديم نسخة من هوية المريض الذي وصفت له الأدوية، ودون لزوم حضور المريض بصفة شخصية للمنشأة الصحية لاستلام الوصفة أو الصيدلية لاستلام الدواء شخصياً.


وشددت على ضرورة تقيد كافة المنشآت الصحية الخاصة بهذا القرار والعمل على تطبيقه على أكمل وجه، وبكل دقة، حماية لهذه الفئة من المرضى.