الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شرطة الشارقة: إمكانية إصدار ملكية مركبات الشركات إلكترونياً وبلا رسوم توصيل

شرطة الشارقة: إمكانية إصدار ملكية مركبات الشركات إلكترونياً وبلا رسوم توصيل

خالد الكي

أعلن مركز خدمات المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة الشارقة عن إمكانية إصدار الملكية الإلكترونية الخاصة بمركبات الشركات من خلال تطبيق وزارة الداخلية (UAE MOI)، مع الإعفاء من رسوم التوصيل.

وقال رئيس مركز خدمات المرور والترخيص المقدم خالد الكي: «إن هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع توجهات الدولة في تقديم كافة الخدمات الشرطية بصورة إلكترونية، وذكية تتواكب ومتطلبات تحقيق الرؤية الاستراتيجية للحكومة الاتحادية، وبما يضمن كذلك صحة وسلامة جميع المتعاملين، في ظل الظروف الحالية».

وأوضح الكي أن الملكية الإلكترونية للشركات معتمدة لمدة عام، ويمكن إبرازها عند الحاجة إذا تطلب الأمر، مشيراً إلى أن مركز خدمات المرور والترخيص اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان انسيابية الأعمال، واستطاع بكفاءة؛ تيسير التعامل مع كافة المعاملات وفق النظم والإجراءات المتعلقة بها إلكترونياً، حيث تم إنجاز 5000 معاملة لتجديد ملكية المركبات خلال أسبوع من صدور القرار الأخير الخاص بإعفاء المركبات المنتهية من المستحقات.

كما تلقى المركز ما يزيد على 2200 استفسار عبر تطبيق «واتساب» وعلى الهاتف رقم (065177555)، الذي تم تخصيصه مؤخراً، ما يسهم في تيسير الخدمات المقدمة للجمهور.

ونوه رئيس مركز خدمات المرور والترخيص بأن المركز يفتح أبوابه فقط في بعض الحالات الاستثنائية كالتحقيق في القضايا المرورية المرتبطة مع نيابة المرور، والمعاملات المرتبطة بالتعاميم على المركبات، وكذلك إجراءات فك جهاز الحجز المنزلي للمركبات المخالفة.

وأكد الكي على مواصلة الجهود لضمان استمرارية العمل من خلال تقديم الخدمات عبر عدة مراكز منها: (قرية التسجيل، موتر شيك، وكالة الفطيم، وكالة نيسان، والفحص الفني الثقيل)، إضافة إلى تقديم الخدمات الذكية عبر المنصات الإلكترونية لوزارة الداخلية وشرطة الشارقة بكفاءة وفاعلية.