الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«اجتماعية الشارقة»: توصيل الأدوية إلى 1027 من كبار السن وأصحاب الهمم

«اجتماعية الشارقة»: توصيل الأدوية إلى 1027 من كبار السن وأصحاب الهمم

قالت مديرة إدارة الرعاية المنزلية التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة خلود عبدالله آل علي إنه خلال 5 أيام استفاد نحو 1072 فرداً من كبار السن وأصحاب الهمم من منتسبي الرعاية المنزلية بتوصيل الأدوية وخاصة لشهري مارس وأبريل القادم، فيما تم وضع خطة مستمرة لتوصيل الأدوية إلى منازل أصحابها خلال الأشهر القادمة بما يتوافق مع معايير حفظ الأدوية.

وقامت إدارة الرعاية المنزلية بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى منازل كبار السن وأصحاب الهمم لحمايتهم وذويهم من مراجعة المستشفيات أوالمرافق الصحية لتقليل فرص التقاط العدوى والحد من انتشار الوباء المستجد.

وأوضحت آل علي أن الدائرة وضعت عدداً من المبادرات الصحية والوقائية خلال هذه الفترة ضمن خططها الاستراتيجية الرامية إلى وقاية الحالات من المخاطر بخطوات استباقية تضمن حماية مختلف فئات أفراد المجتمع ولا سيما كبار السن والأطفال وأصحاب المناعة الهشة.

وأشارت خلود آل علي إلى أن فريق العمل القائم على مهمة توصيل الأدوية لا تقتصر مهمتهم على التوصيل فقط وإنما يقومون بتعريف المستفيدين بكيفية استخدام الأدوية والجرعات والأوقات المحددة وكيفية تخزين الأدوية وطرق حفظها ودرجات الحرارة المناسبة لها، علاوة على تقديم الإرشادات والاستشارات الوقائية وتوجيههم بكيفية قياس الضغط أو السكر وكيفية أخذ جرعة الدواء وفق الموصى به لضمان الحفاظ على سلامة كبار السن والفئات الضعيفة والقائمين على خدمتهم.

وأضافت آل علي أن إدارة الرعاية المنزلية تتيح للراغبين في الحصول على خدمة الرعاية المنزلية التواصل على 8007080، أو عبر الموقع الإلكتروني https://sssd.shj.ae/، أو خدمة واتساب عبر الرقم 065015995، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتقديم خدمات متميزة تراعي ظروف واحتياجات مستفيديها من مختلف الفئات العمرية.