السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تمديد برنامج التعقيم.. «الصحة» لـ«الرؤية»: المواد المستخدمة آمنة على السكان

تمديد برنامج التعقيم.. «الصحة» لـ«الرؤية»: المواد المستخدمة آمنة على السكان

مددت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، برنامج التعقيم الوطني إلى مساء 4 أبريل المقبل (وينتهي صباح 5 أبريل) نظراً لنجاحه وفاعليته في محاربة فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ19».

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة الدكتورة فريدة الحوسني، خلال إحاطة إعلامية اليوم السبت، «شاركت مئات الطاقات من كافة إمارات الدولة في البرنامج الوطني للتعقيم»، لافتة إلى أن هناك جهوداً جبارة تبذل من العمال والمشرفين والإداريين والمتطوعين في البرنامج الوطني للتعقيم، ما ينم عن ثقافة شعب يحترم وطنه بما انعكس على التزام 70% من الجمهور مواطنين ومقيمين وزوار.

وأكدت استخدام أحدث التكنولوجيات في البرنامج وتغطية أكبر مساحة ممكنة، ونظراً لفاعليته فقد تقرر تمديده مع تمديد إجراءات إلزام الجمهور بعدم الخروج من منازلهم من الثامنة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي.

وفي سؤال موجه من صحيفة «الرؤية» حول المواد المستخدمة في التعقيم على السكان المحيطين بمناطق التعقيم، قالت الحوسني إن المواد المستخدمة في التعقيم آمنة وتخضع للمواصفات العالمية، وهذه المواد الفعالة المستخدمة يتم اختيارها وفق مواصفات الأمن والسلامة.

وكانت السلطات المعنية قد ألزمت سكان الدولة بالتقيد بتعليمات عدم الخروج من المنازل من الساعة الثامنة مساء كل يوم وحتى السادسة من صباح اليوم التالي إلا للضرورة القصوى، مع تسجيل بياناتهم على المواقع الرسمية وتحديد سبب الخروج وأخذ الموافقة على ذلك.