الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تسجيل 63 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

تسجيل 63 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم السبت 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19)، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 468 إصابة مؤكدة.

وفي رد على سؤال لصحيفة «الرؤية» أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة، الدكتورة فريدة الحوسني، تسجيل أكثر من 535 متطوعاً في مختلف إمارات الدولة، توزعوا على المستشفيات وأماكن التعقيم، موجهة الشكر لكافة المشاركين في التطوع، حيث إنهم رسخوا ثقافة التطوع الموجودة في الدولة.

ولفتت الحوسني إلى أن المسبب الأول لعدوى الإصابة بفيروس كورونا كان التهاون في الإجراءات والحجر المنزلي، إضافة إلى الإصابات القادمة من خارج الدولة.

وحول طلب الأطعمة عبر خدمة التوصيل، أوصت عند استلام أي خدمة توصيل لأطعمة باتباع الإجراءات الوقائية، بعدم التلامس والدفع عن بعد وترك الطلب عند الباب وتنظيف اليد وتنظيف الأسطح بعد الأكل وتجنب طلب الطعام غير المطبوخ من المطاعم.

حول استخدام دواء الملاريا في التداوي من فيروس كورونا، قالت الحوسني إن الدواء يحتاج إلى وصفة طبية ويعطى من طبيب متخصص، لافتة إلى دراسات علمية لابتكار علاج يتصدى لكورونا، من ضمنها أدوية الملاريا، مشددة على عدم استخدام أي دواء إلا بإشراف الطبيب.

من ناحيته، قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الدكتور خالد المزروعي إن الوزارة اتخذت خطوات فعلية في الداخل والخارج لصالح المواطنين، أهمها حث المواطنين خارج الدولة على التقيد بتعليمات بلد المقر والتواصل مع القنصليات عند الضرورة، كما أهابت الوزارة بالمواطنين خارج الدولة ترك الأماكن الموبوءة.

وأضاف المزروعي أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي خصصت أرقاماً للرد على أصحاب الإقامات السارية والمتواجدين خارج الدولة للتفاعل مع الحالات الضرورية، مشيراً إلى تسجيل 29 ألف طلب من خدمة تواجدي من المقيمين خارج الدولة للتعرف على أماكنهم وتقديم الدعم اللازم.

وأردف: «تمكنا من إرجاع الطلبة المبتعثين خارج الدولة، وقامت سفارات الدولة بتسهيل عودتهم، إلى جانب 34 عملية إجلاء لمواطنين ومرافقيهم».

يشار إلى أنه تم التعرف على الحالات المصابة من خلال فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة لإصابات أعلن عنها مسبقاً وكانوا جميعهم في الحجر الصحي، وبعض الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وأوصت وزارة الصحة الجهات الصحية المحلية وأفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي، الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيداً بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

ونصحت الوزارة الأشخاص الذين يعانون أعراضاً تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة والمجالس، وأهابت بالجمهور تقصي المعلومات من المصادر الرسمية وتجنب نشر الشائعات.