الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

توقف المواصلات العامة بدبي خلال فترة التعقيم الوطني

توقف المواصلات العامة بدبي خلال فترة التعقيم الوطني

أكدت هيئة الطرق والمواصلات عبر موقعها الإلكتروني على توقف جميع وسائل المواصلات العامة يومياً لغاية يوم الأحد المقبل الموافق 5 أبريل من الساعة 8 مساء إلى 6 صباحا تماشياً مع قرار تمديد فترة برنامج التعقيم الوطني، علماً أنه سيستثنى من قرار الإيقاف الحافلات المؤدية للمستشفيات ومركبات الأجرة التي تطلب عبر التطبيقات الذكية.

وأوضحت الهيئة عبر موقعها أنه خلال فترة تمديد برنامج التعقيم الوطني لغاية 5 أبريل ستنطلق الرحلات الأولى للحافلات العامة عند الساعة 7 صباحاً والأخيرة عند الساعة 6 مساء.

وأكدت استمرار عمليات التعقيم لمترو دبي ووسائل المواصلات العامة ضمن «برنامج التعقيم الوطني» الذي بدأ منذ يوم الخميس المنصرم ليشمل وسائل المواصلات العامة بكل أنواعها والمرافق والشوارع في كل إمارات الدولة.

وطبقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عدداً من الإجراءات المتعلقة بحماية صحة وسلامة مستخدمي وسائل المواصلات العامة في الإمارة، شملت التحكم في عدد ركاب مترو دبي وحافلات المواصلات العامة في كل رحلة للحفاظ على مسافة آمنة بين الركاب، مع إغلاق المحطات المكيفة المخصصة لانتظار الحافلات والتحكم بفتح الأبواب من قبل السائق.

كما شملت الإجراءات التحكم بعدد ركاب المترو والحفاظ على مسافة آمنة بين الركاب، كما سيتم التحكم بعدد ركاب مركبات الأجرة أيضاً بواقع راكبين في المقعد الخلفي.

وتوفر الهيئة مركبات الأجرة والحافلات العامة بدلاً من خدمة المترو، أثناء تقييد الحركة في ساعات الليل خلال فترة التعقيم الوطني بهدف ضمان وتسهيل انتقال الركاب من الفئات المستثناة بسبب ظروف عملهم.

ودعت الهيئة مستخدمي وسائل المواصلات العامة إلى عدم استخدام وسائل النقل العام إلا للضرورة، والتخطيط المسبق لرحلاتهم اليومية وتوقع التأخير نظراً للتحكم في عدد ركاب وسائل النقل.