السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انتهاء عمليات تعقيم محطات وقطارات مترو وترام دبي

انتهاء عمليات تعقيم محطات وقطارات مترو وترام دبي

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انتهاءها من تعقيم جميع محطات مترو دبي البالغ عددها 47 محطة، وقطارات المترو بإجمالي 79 قطاراً، وكذلك محطات وقطارات ترام دبي بمجموع 11 محطة و11 قطار ترام.

وعقمت الهيئة 1372 حافلة نقل عام، فيما يتواصل العمل على استكمال تعقيم محطات إيواء الحافلات البالغ عددها 5 محطات، إضافة إلى 17 محطة للحافلات.

كما أنجزت طرق دبي تعقيم جميع مركبات الأجرة ومركبات الليموزين ومركبات التنقل المشترك (التأجير الذكي) في دبي التي يزيد عددها على 17000 مركبة.

وذكرت طرق دبي أنها شغّلت 1000 مركبة أجرة تابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز، خلال ساعات التعقيم الوطني التي بدأت من الساعة الثامنة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع تعقيم جميع المركبات التي عملت خلال ساعات التعقيم الوطني.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد أوقفت خدمة مترو دبي وترام دبي ووسائل النقل البحري، خلال فترة تنفيذ التعقيم الوطني، فيما ستتاح خدمات جميع وسائل النقل الجماعي بصورة اعتيادية خلال أيام التعقيم اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء وحتى صباح الأحد 29 مارس الجاري وفق الجدول المعلن لبرنامج التعقيم الوطني.

وأكدت أن إجراءات التنظيف والتعقيم المكثفة لكافة المحطات والقطارات تبدأ يومياً من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الخامسة صباحاً.

ويزيد عدد العاملين في فريق التنظيف والتعقيم على 700 عامل وهم مقسمون على المحطات والقطارات وتحتاج عربة المترو الواحدة إلى مدة 3 ساعات لإتمام إجراءات التنظيف الداخلي وكذلك التعقيم المكثف، وينفذ هذه الاجراءات 45 عاملاً للعربة الواحدة.

ويقوم فريق مختص بتنظيف مرافق المحطات على مدار 20 ساعة يومياً كما يقوم فريق محترف يومياً بتنظيف الأرضيات الخارجية، والزجاج، والسلالم المتحركة وغيرها من الساعة الواحدة وحتى الساعة الخامسة صباحاً.