السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مراكز فحص «من المركبة» على مستوى الدولة في 10 أيام.. هذه مواقعها

مراكز فحص «من المركبة» على مستوى الدولة في 10 أيام.. هذه مواقعها

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة دائرة الصحة في أبوظبي بإنشاء مراكز مسح «من المركبة» لفحص فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ19» على مستوى الدولة، مماثلة لمواصفات المركز الذي افتتح أمس السبت في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وسيتم خلال 10 أيام إقامة المراكز في دبي، الشارقة (يخدم كذلك عجمان وأم القيوين)، رأس الخيمة، الفجيرة، العين والظفرة، لتقديم خدمات الفحص بسرعة وكفاءة عالية باستخدام أحدث الأجهزة الطبية للمواطنين والمقيمين على مستوى الدولة.

وسيعلَن عن أرقام التواصل وآليات حجز المواعيد قبل افتتاح المراكز.

ويأتي إطلاق المراكز في إطار حرص القيادة على سلامة أفراد المجتمع والاطمئنان على صحتهم وضمن التدابير والإجراءات التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

وكانت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) قد أطلقت أمس بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة - أبوظبي.. مركز المسح «من المركبة» للأفراد لفحص فيروس كورونا المستجد في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ويعد المركز المفتتح الأول في الدولة والخامس من نوعه على مستوى العالم، حيث تقدَّم خدمة المسح أثناء تواجد المراجع في مركبته، خلال 5 دقائق من خلال 4 مسارات للسيارات للتسهيل على الأفراد وسرعة إنجاز الفحص.