الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أنظمة وخبرات جمارك دبي التقنية تدعم العمل عن بُعد بكل سلاسة

أنظمة وخبرات جمارك دبي التقنية تدعم العمل عن بُعد بكل سلاسة

باشرت جمارك دبي نظام العمل عن بعد لكافة الإدارات والأقسام المختلفة.

وكانت الدائرة بدأت تفعيل نظام العمل عن بعد منذ مطلع شهر مارس الجاري لعدد من الإدارات مستندة إلى أنظمتها الذكية المتطورة وخبراتها التقنية التي من شأنها أن تدعمهم لإتمام مهامهم بكل سلاسة مع ضمان إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الاجتماعات والنقاشات مع فرق العمل في الدائرة من جهة والشركاء المعنيين في القطاع الجمركي من جهة أخرى.

وأكدت جمارك دبي حرصها على توفير بيئة عمل عن بعد تعزز من إنتاجية الموظفين وتحوي جميع الأدوات اللازمة التي يحتاجون لها عبر منظومة من الأنظمة الإلكترونية المتنوعة مثل برنامج سطح المكتب الافتراضي «الحاسب الافتراضي» وهي تقنية تستند على إعطاء المستخدم سطح مكتب افتراضي يقوم على استضافة تطبيقات الحاسب الآلي، ومن ميزاته العمل من أي مكان مع إمكانية إدارة جميع الحاسبات الافتراضية من مكان واحد وسهولة الوصول لجهاز المستخدم لحل المشاكل أو تحميل البرنامج المطلوب وزيادة الإنتاجية وانخفاض الأعطال وتعزيز أمن المعلومات، هذا بالإضافة إلى نظام «المزلاي» الذي يخول موظفي الدائرة صلاحية الوصول إلى بريدهم الإلكتروني وتطبيقات جمارك دبي الأخرى بطريقة آمنة في أي وقت ومن أي مكان. وتطبيق مايكروسوفت تيميز لعقد الاجتماعات المرئية.

وتعد جمارك دبي أول دائرة في حكومة دبي تتحول إلى الأنظمة الذكية، كما تطور الدائرة وبصفة مستمرة منصات ذكية تدفع إلى تسهيل العمليات التجارية حيث أشادت منظمة الجمارك العالمية بأنظمة جمارك دبي الجمركية والتي تدعم تسهيل التجارة المشروعة وتعزز سلسلة الإمداد العالمية، ووفقاً لإحصائيات عام 2019 فإن 99% من معاملات جمارك دبي تمت عبر القنوات الذكية والإلكترونية.

من جانبه قال مدير إدارة تقنية المعلومات في جمارك دبي يونس عثمان: «تتمتع جمارك دبي بخبرات متراكمة في التطور التقني ولدينا بالفعل العديد من الأقسام التي تعمل عن بعد منذ فترات طويلة، ولم نصادف أي مشكلة تذكر للكادر الوظيفي في آليات العمل عن بعد، حيث باشرت إدارات العمل عن بعد منذ مطلع الشهر الجاري»، مشيراً إلى أن فريق الدعم التقني للدائرة يساعد الموظفين على مدار الساعة ما يسهم في ضبط وحوكمة منظومة العمل عن بعد.

وبدورهم أكد عدد من موظفي الدائرة أن العمل يسير بصورة طبيعة بفضل التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها جمارك دبي وابتكاراتها في الأنظمة التقنية التي تدعم العمل عن بعد.