الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بلدية عجمان تنفذ عملية تعقيم في مختلف مناطق الإمارة

بلدية عجمان تنفذ عملية تعقيم في مختلف مناطق الإمارة

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، يرافقه المدير العام للدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بالدائرة، والشركاء الاستراتيجيون، أمس، عملية التعقيم التي تنفذها الدائرة على مستوى الإمارة، والتي تأتي تطبيقاً لبرنامج «التعقيم الوطني»، وخطة الدائرة الشاملة والمتكاملة الرامية لتطهير كافة مناطق الإمارة ومرافقها العامة وشوارعها الرئيسة.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في تصريحات صحفية، بالإجراءات التي تتخذها القيادة الرشيدة لمكافحة انتشار فيروس «كورونا» المستجد في الدولة، وقال: إن جملة التدابير التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة فيروس كورونا، جذبت اهتمام العالم، ولفتت أنظار الدول والحكومات إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في سبيل القضاء على الفيروس.

وأضاف أن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، تدير أزمة «كورونا» بحرفية ومهنية بالغتين تتفوق بهما على أكثر دول العالم تطوراً، سعياً نحو تحقيق صحة وسلامة كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.

وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وعي المواطنين والمقيمين بكافة الإجراءات التي تتخذها الدولة، والحرص على الالتزام بها، من أجل القضاء على هذا الوباء، داعياً أفراد المجتمع إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات، خاصة عدم الخروج من المنزل، وعدم الاختلاط فيما بينهم، والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى تنتهي هذه المحنة، بإذن الله تعالي.

وانطلقت العملية من أمام مبنى إدارة الصحة العامة والبيئة، تحت إشراف كادر مؤهل تم تزويده بجميع وسائل وأدوات الوقاية والسلامة، وتمت العملية بنجاح بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان والإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، وبالتنسيق مع شركات النظافة مثل مجموعة ايمز وشركة ألفاميد، واستمرت العملية حتى ساعات الصباح الباكر.

وتستخدم بلدية عجمان في عملية التعقيم، أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة، وتسخر صهاريج المياه المحملة بكيماويات التعقيم المعتمدة والصديقة للبيئة، ومركبات الغسيل وأجهزة الرش المحمولة ذات الكفاءة العالية، بالإضافة إلى جهاز التعقيم الأوتوماتيكي، الذي يختص بتعقيم المناطق السكنية.