الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ضبط 21 صيدلية رفعت أسعار الكمامات والمعقمات والقفازات في الشارقة

ضبط 21 صيدلية رفعت أسعار الكمامات والمعقمات والقفازات في الشارقة
ضبطت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة متمثلة بإدارة الرقابة والحماية التجارية خلال حملاتها التفتيشية المكثفة على أسواق الإمارة 21 صيدلية، أغلقت منها 8 وخالفت 4 ونبهت 9 أخرى، بعد ورود شكاوى على 28 صيدلية من قبل المستهلكين برفع أسعار السلع، خاصة الكمامات والمعقمات والقفازات.

ويأتي ذلك من منطلق حرص الدائرة على صد عمليات الاستغلال، وسعياً منها لضبط الأسواق ومنع الممارسات الخاطئة في الإمارة تزامناً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

وأكدت الدائرة أنها تتخذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة استغلال بعض التجار ومراكز البيع التجارية للظروف الراهنة، مشيرة إلى أن فرق الضباط التجاريين على أتم الاستعداد لرصد هذه الحالات والتجاوزات، وتعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لوضع حد للمخالفين والمتجاوزين.

وتعكس الحملات التي تجريها إدارة الرقابة والحماية التجارية حرص الدائرة على تحقيق التوازن المثالي في المحافظة على حقوق المستهلك وعدم التلاعب في الأسعار، إذ نفذت الدائرة حملات تفتيشية في كافة مناطق الشارقة، شملت مختلف الأنشطة التجارية، نتج عنها العديد من المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتعهد المقدّم للدائرة أو بالتعليمات والشروط والضوابط الصادرة عنها، ورفع الأسعار وغيرها.

وأهابت دائرة التنمية الاقتصادية بالجمهور ضرورة التواصل معها في حال وجود أي مخالفة عبر مركز الاتصال 80080000 أوالتواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها Sharjaheconomic أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك www.shjconsumer.ae، وذلك في إطار المشاركة الفاعلة في الرقابة على الأسواق.