الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020
No Image

30% تقليص متعاملي المقاصب في رأس الخيمة

قلَّصت دائرة البلدية في رأس الخيمة عدد المتعاملين في مقاصب الإمارة إلى 30%؜، من الطاقة الاستيعابية داخل المقصب، حرصاً على عدم تجمع المتعاملين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مدير إدارة الصحة العامة في دائرة البلدية شيماء الطنيجي، إلى أن الدائرة طبقت الحد الأقصى للعاملين والجمهور، وتم تنظيم العمل بحيث يتواجد شخص واحد فقط عند شباك استلام الذبائح عند سماع الرقم المخصص من النداء الآلي، وباقي المتعاملين ينتظرون على مقاعد متباعدة.

وأوضحت أن الدائرة وضعت جهازاً ثابتاً لقياس درجة حرارة جميع المتعاملين قبل دخولهم لصالة الانتظار، وتحويل ذوي الحرارة المرتفعة لمستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالإضافة إلى تنفيذ البلدية عمليات التطهير والتعقيم طوال فترة العمل على جميع مرافق المقصب مثل، صالات انتظار المتعاملين، والأبواب والحمامات والمقابض، وحافلة نقل العاملين، وعربات نقل اللحوم، ونوافذ استلام الذبائح.

وأضافت أنه تم إلزام جميع العاملين بالمقاصب بارتداء الملابس ومستلزمات العمل الوقائية، واتباع الممارسات الصحية، كما نظمت دورات ومحاضرات توعوية للعاملين بالمقاصب والمراقبين لتثقيفهم حول فيروس كورونا، في إطار الحرص على ضمان التوعية.

#بلا_حدود