الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020

«الصحة»: شفاء 3 حالات من كورونا.. وتسجيل 41 اصابة جديدة

سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الاثنين، شفاء 3 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد، بينهم شخص من الفلبين واثنان من الهند.

وأفادت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الإماراتية الدكتورة فريدة الحوسني، خلال الإحاطة الإعلامية، بالإعلان عن 41 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الإصابات المسجلة في الدولة إلى 611 حالة مؤكدة.

وأكدت أن الحالات المسجلة جميعها مستقرة سوى حالتين في العناية المركزة، مشيرة إلى أن حالة مصابة تسببت في نقل العدوى إلى 36 شخصاً، وأنه تم الفحص المخبري في الدولة لـ220 ألفاً.

وأعلنت الحوسني عن وفاة حالتين بسبب مضاعفات الإصابة بكورونا، بالرغم من تلقيهما العلاج والرعاية اللازمة، الوفاة الأولى لمصاب يحمل جنسية عربية (48 عاماً) وكان يعاني من أمراض القلب والسكري، والأخرى لآسيوي كان يعاني من أمراض القلب، ليصل إجمالي الوفيات بكورونا إلى 5 حالات.

وأكدت أنه لا توجد أي دراسات تثبت أن البخور يعقم المنازل ويمنع انتشار الفيروس، ولكن النظافة بشكل عام تقلل من انتشاره، ويمكن استخدام مادة المبيض من خلال وضع 10 مل لكل نصف لتر من الماء لتنظيف المنازل.

وأضافت الحوسني أنه لا توجد دراسة كافية تؤكد عودة الفيروس للمصابين مرة ثانية، ونوصي الأشخاص بالحجر المنزلي لـ14 يوماً حتى بعد التعافي، ولا ننصح بارتداء القفازات في الأماكن العامة ولكن بغسل اليدين باستمرار، لأن لبس القفزات يمكن أن ينقل العدوى إذا انتقل إلى الوجه.

وتابعت: «لم يصدر من الجهات الرسمية أن احتواء المرض سيستمر لأسبوعين، ولا يمكن التنبؤ بأي موعد لانتهاء الإصابة بالفيروس، لأن هناك محددات عالمية منها حظر السفر وتطبيق التباعد الاجتماعي».

وناشدت الجميع التعاون والالتزام بالتعليمات للسيطرة على المرض والحد من انتشاره.

#بلا_حدود