الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

تمديد مهلة التسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء

تمديد مهلة التسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الاثنين، عن تمديد مهلة تلقي طلبات الترشح للالتحاق بالدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء حتى 1 مايو 2020.

وتستهدف الدفعة الثانية اختيار رائدي فضاء إماراتيين للانضمام إلى فريق وطني من رواد الفضاء الإماراتيين المؤهلين من أجل تعزيز طموح المهمة الإماراتية التي تستهدف استكشاف الفضاء.

ولاقت الدفعة الثانية صدى واسعاً بين راغبي الالتحاق ببرنامج الإمارات لرواد الفضاء، حيث استقبل المركز عدداً كبيراً من المتقدمين منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل حتى الآن.

ويتوقع المركز ازدياد عدد المتقدمين من كافة التخصصات بعد الإعلان عن تمديد فترة التسجيل.

ويشترط برنامج الإمارات لرواد الفضاء في المتقدم للانضمام له أن يكون إماراتياً تجاوز 18 عاماً وحاصلاً على شهادة البكالوريوس على الأقل.

ويقبل البرنامج طلبات التسجيل من كافة التخصصات لتتضمن المهندسين والطيارين وأفراد القوات المسلحة والمدرسين والمنخرطين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وغيرها من الوظائف الأخرى.

وبعد مراجعة كافة الطلبات المقدمة ستقوم لجنة متخصصين في مركز محمد بن راشد للفضاء بينهم رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي بتقييم طلبات المتقدمين.

وبعد إغلاق التسجيل تبدأ المرحلة الثانية وفيها تتم عملية فرز المتقدمين عبر إخضاعهم إلى عدد من الاختبارات تتقلص بنهاية هذه المرحلة، حيث يتم تقييم المتقدم بناء على المقابلات الشخصية والتقييمات الأولية للمرشح وكذلك نتائج الفحوص الطبية ومن ثم اختيار المرشحين الأنسب بينهم وأخيراً تأتي المرحلة الأخيرة لاختيار اثنين من المتقدمين ليصبحا رائدي الفضاء القادمين للانضمام إلى فريق رواد الفضاء.

وقال مدير عام المركز يوسف حمد الشيباني إن برنامج الإمارات لرواد الفضاء يعد امتداداً لرؤية القيادة في بناء اقتصاد دولة قائم على المعرفة، إذ بات قطاع الفضاء جزءاً حيوياً ومساهماً فعالاً في تحقيق مساعي الدولة لبناء اقتصاد وطني تنافسي، مضيفاً أن الدفعة الأولى لبرنامج رواد الفضاء ونجاح رائد الفضاء الأول هزاع المنصوري في مهمته على متن محطة الفضاء الدولية شكلت دفعة قوية لمواطني الدولة من كافة الأنحاء لتشجيعهم على متابعة أحلامهم في قطاع الفضاء.