السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دليل لاستثمار طاقات الشباب في المنزل» لرفع جاهزية التعامل مع الأوبئة

«دليل لاستثمار طاقات الشباب في المنزل» لرفع جاهزية التعامل مع الأوبئة

أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب، «دليل لاستثمار طاقات الشباب في المنزل»، إحدى المبادرات الوطنية التسع الرامية إلى رفع جاهزية الشباب الإماراتي، وتعزيز دوره الفعَّال في التعامل مع الأوبئة والحد من تأثيراتها المجتمعية، وكافة مناحي الحياة في الدولة.

ويهدف الدليل إلى استغلال أوقات الشباب على النحو الأمثل، والاستثمار في صقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم في تخصصهم، وكل مجالات الحياة المتنوعة، واحتراف هواياتهم، واكتساب المعرفة خلال ساعات تواجدهم في المنزل، ويساعدهم على ابتكار حلول وآليات من أجل توظيف تلك المهارات والطاقات في تنفيذ العديد من الأعمال خاصة خلال العمل عن بُعد.

أفكار مبتكرة

وفي هذا الإطار، قال المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب، سعيد النظري: إن الدليل يوفر مجموعة من الأفكار المبتكرة تم تطويرها من خلال الشباب أنفسهم لإضافة مهارات ومعارف وخبرات جديدة في حياتهم، تسهم في بناء الشخصية وتنمية القدرات، بما يزيد من فرص مشاركتهم بنقل رسالة إيجابية إلى كافة أفراد المجتمع، واستغلال وقتهم وطاقاتهم في هذه الظروف لتحقيق طموحاتهم والإسهام بشكل إيجابي في بناء المستقبل.

وأضاف: أن الدليل يقدم عشرات التطبيقات الذكية للاستثمار في طاقاتهم ووقتهم، ومنها تطبيقات للتصميم، والمعرفة، واللياقة، والفن والثقافة، وغيرها من مهام يمكن للشباب إنجازها من البيت، وتفتح المجال لتقوية الروابط الإنسانية وخدمة المجتمع، ويضم تحت مظلته عدداً من التطبيقات والمنصات لقراءة الكتب، والمكتبات الرقمية، ويوفر للشباب فرصة الاطلاع على استراتيجيات الحكومة، والتعرف على المبادرات الحكومية، والمنصات التي يستطيع الشباب من خلالها الحصول على دورات رقمية وشهادات ومهارات مختلفة.

من جهتها، أفادت مدير مكتب المشاريع الخاصة في المؤسسة الاتحادية للشباب، مها العبيدلي، بالعمل على تطوير الدليل وفقاً لاهتمامات وهوايات الشباب.

وأضافت العبيدلي، أن الدليل يعد مصدراً ثرياً للمعلومات، مشيرة إلى أن المؤسسة تنتظر من كل الشباب المشاركة بتطبيقاتهم العملية على الأفكار المتضمنة في الدليل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما سنعمل على تحديثه بشكل دوري خلال الأيام القادمة ليتضمن أفكاراً جديدة.

أفكار منوعة

ويحتوي الدليل على 100 فكرة منوعة لاستثمار طاقة الشباب في المنزل، تندرج الأفكار حول زيادة الترابط العائلي، والترفيه، وتطوير مهارة جديدة، واكتساب معرفة، والقيام بأشياء مهمة، وتبني عادات إيجابية جديدة.

ويمكن للشاب الاستفادة من الدليل بأكثر من طريقة، إذ يمكنه اختيار أي من الأفكار بعشوائية ثم تطبيقها متى ما شعر بالملل، أو أن يضع تحدياً لنفسه بإنجاز أكبر قدر ممكن من الأفكار، وذلك بوضع علامة بجانب كل فكرة.