الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«محمد بن راشد للفضاء» يدعو لتقديم أبحاث لاختبارها بـ«المحطة الدولية»

«محمد بن راشد للفضاء» يدعو لتقديم أبحاث لاختبارها بـ«المحطة الدولية»

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب المشاركة أمام المجتمع العلمي لتقديم أبحاث علمية أو تكنولوجية تساهم في تعزيز المعرفة البشرية والكفاءات المحلية بمجال استكشاف الفضاء، في مجالات علوم صحة الإنسان وعلوم الأرض والفضاء، وستحظى المشاريع البحثية المُقدّمة بفرصة تجربتها على متن محطة الفضاء الدولية من قبل الرواد.

وتهدف المبادرة بمجملها إلى منح الفرصة للجهات البحثية في الإمارات لتعزيز المعرفة البشرية في قطاع الفضاء، وتمهيد الطريق لدعم مهام استكشاف الفضاء المستقبلية، من خلال إجراء أبحاث مبنية على معالجة التحديات التي تواجهها المنطقة، والتي من شأنها إعداد البشرية لاستكشاف النظام الشمسي.

ومن ناحيته، قال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء يوسف حمد الشيباني، إنهم متحمسون لهذه المبادرة التي تفتح الباب أمام المجتمع العلمي لتقديم الأبحاث في قطاع الفضاء الآخذ في النمو، متطلعاً إلى استقبال مقترحات لأبحاث من شأنها أن تضع بصمة بشرية فيها.

فيما دعا مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، سالم المري، العقول النابغة في مجالات البحث العلمي من الإمارات للمشاركة في غمار رحلة استكشاف الفضاء، قائلاً إن البرنامج سيشكل نموذجاً جديداً في بناء قدرات الإمارات في علوم وتكنولوجيا الفضاء، وسيكون مصدر إلهام للأجيال القادمة.

وتقتصر الدعوة لتقديم المشاريع على الجهات البحثية من داخل دولة الإمارات فقط، ويرجى من الباحثين الراغبين في التقديم التواصل على البريد الإلكتروني التالي: [email protected] حتى الموعد النهائي 9 أبريل المقبل.