الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الكثافة السكانية بـ«الراس» سبب اختيارها لتسريع وتيره التعقيم

الكثافة السكانية بـ«الراس» سبب اختيارها لتسريع وتيره التعقيم

أكد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي اللواء عبدالله الغيثي، أن اختيار منطقة الراس لتكثيف الإجراءات الاحترازية لتسريع وتيرة عمليات التعقيم الجارية تم بعد إجراء دراسة على المناطق السكانية في دبي، وتحديد المناطق وفق الكثافة السكانية والعمرانية.

وأضاف أنه تم البدء بمنطقة الراس التي تشهد كثافة سكانية كبيرة سواء في المباني أو الأسواق، وأن عدد المرتادين لتلك المناطق كبير من مختلف الجنسيات، ما استدعى بدء عمليات التعقيم المكثف فيها والتي ستستغرق حوالي أسبوعين كحد أقصى.

وقال إنه بعد رصد النتائج المحققة في «الراس» سيتم التوجه والانتقال لتعقيم المناطق الأخرى في دبي تباعاً.

ونوه الغيثي إلى أهمية التوجه للعمل الانتقائي والهادف عبر رصد الكثافة السكانية ومناطق تجمع الجنسيات المختلفة، لتركيز الجهود فيها وفق احتياج كل منطقة.

وأفاد بأنه يتم استكمال إجراءات التطهير في منطقة الراس لتشمل تعقيم الأبنية وبين الأبنية والأسواق والأحياء، وأن الجهود المبذولة من فرق الدفاع المدني والبلدية كبيرة ومتضافرة مع جهود شرطة دبي بكل طواقمها وإداراتها.

وأعرب عن تطلعه لتعاون الجمهور، لافتاً إلى الدعم والإسناد من جميع الجهات المختصة عبر توفير طلبات المطاعم والمواد الغذائية والاستهلاكية في متاجر البيع الخاصة.

وأكد الغيثي على ضرورة عدم الخروج من المنازل، لافتاً إلى توفير نحو 60 متطوعاً معتمداً من الجمهور ومن ذات الجنسيات المتواجدة في المنطقة لتلبية احتياجاتهم دون أي ضرورة لمغادرة بيوتهم، إضافة لأفراد الشرطة.

وأشار الغيثي إلى تعليق حركة سير المركبات والحافلات ووسائل المواصلات بكافة أشكالها، مع توفير البدائل المناسبة في حالات الطوارئ التي تستدعي الخروج من المنزل لداعٍ صحي أو أمني قهري، على أن يكون بالتنسيق مع الدوريات الأمنية المتواجدة في المكان لتلبية تلك الاحتياجات.

وبدورها، تقوم فرق العمل التابعة لهيئة الصحة في دبي بتوفير الاحتياجات الأساسية للمقيمين في هذا الحي، خلال هذه الفترة وعلى أفضل وجه ممكن حفاظاً على أمن وسلامة المجتمع خلال إجراءات التعقيم في منطقة نايف والراس.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث عن تكثيف التدابير الاحترازية بـ«الراس»، لتسريع وتيرة إنجاز عمليات التعقيم الجارية في إطار البرنامج الوطني للتعقيم، نظراً للكثافة السكانية العالية التي تتسم بها هذه المنطقة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة السكان.

وتقرر تقييد الحركة في المنطقة على مدار اليوم بصورة مؤقتة لمدة الأسبوعين المقبلين اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، بما في ذلك حركة المشاة والمركبات بكافة أنواعها ووسائل النقل العام.

ومن جهتها، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إغلاق المداخل المؤدية لمنطقة الراس من 3 طرق وتقاطعات رئيسة، هي شارع المصلى وشارع الخليج وشارع بني ياس، وإغلاق 3 محطات على الخط الأخضر لمترو دبي (الراس، ونخلة ديرة، وميدان بني ياس)، وسيمر المترو على المحطات الثلاث دون التوقف عندها.

وتشمل خطة إدارة الحركة المرورية ووسائل المواصلات العامة كذلك تحويل خطوط حافلات المواصلات العامة في منطقة الراس إلى شارع المصلى وشارع الخليج وشارع عمر بن الخطاب، ووقف دخول مركبات الأجرة للمنطقة.