الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«محمد بن راشد للطب» تؤهل 202 ألف سفير مناعة في أسبوع

«محمد بن راشد للطب» تؤهل 202 ألف سفير مناعة في أسبوع
استقطب برنامج التدريب الإلكتروني «سفراء مناعة المجتمع» الذي أطلقته جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية قبل أسبوع نحو 259 ألف مشارك ليصبحوا سفراء مناعة المجتمع، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

واستكمل البرنامج أكثر من 202 ألف مشارك عبر الإنترنت، وحصلوا على شهادات إنجازه وكذلك شارة سفير مناعة المجتمع، وذلك في إطار جهود الجامعة المكثفة في مجال رفع مستوى الوعي عالمياً حول كيفية مكافحة انتشار فيروس (كوفيد-19) والحد من انتشاره.

وشهدت المبادرة مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم، شملت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والهند وكوبا وباكستان والفلبين، في حين جاء الجانب الأكبر من المشاركات من داخل دولة الإمارات، إذ أبدى جميع المشاركين اهتماماً كبيراً باكتساب المعلومات القيمة حول مكافحة كوفيد-19.

ويتناول البرنامج الذي يمتد 60 دقيقة سلسلة العدوى وكيفية انتقال الأمراض المعدية، ويوفر الحلول المناسبة لمكافحة انتشار العدوى والحد منها من خلال تبني إجراءات عملية واضحة. وينسجم محتوى البرنامج مع توجيهات منظمة الصحة العالمية والهيئات المعنية في الدولة.

ويمكن للمشاركين في المبادرة استكمال البرنامج بحسب ملاءمة أوقاتهم، علماً أن البرنامج لا يستغرق أكثر من ساعة واحدة، وعقب استكماله يحصل المشاركون على الشهادات التي تمنحهم لقب سفير مناعة المجتمع، حيث يمكن للسفراء مشاركة نجاحاتهم عبر شبكاتهم الاجتماعية والمهنية، وتحدي 3 أصدقاء للمشاركة في البرنامج.

وقال مدير معهد التميّز في التعليم الصحي في الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل زاري: «لا يسعنا سوى الإشادة بالإجراءات والتدابير الوقائية التي بذلتها حكومة دولة الإمارات للحد من انتشار كوفيد-19، ونعمل في الجامعة بشكل جاد لمواكبة هذه الإجراءات الوقائية ودعمها».

ويتوفر البرنامج حالياً باللغة الإنجليزية وتعمل الجامعة على إطلاق نسخته العربية هذا الأسبوع، كما تعكف على ترجمته إلى لغات أخرى قريباً.

لمتابعة خارطة انتشار كورونا وآخر الإحصائيات.. اضغط هنا