الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

100 % الإقبال على استخدام تطبيق «ذبيحتي» في أبوظبي

تجاوزت نسبة إقبال الجمهور على استخدام تطبيق «ذبيحتي» خلال الأسبوع الماضي الـ100%، لتكون حلاً بديلاً يغني المستهلكين عن التردد على المقاصب لشراء الذبائح خلال فترة الإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19).

ويعمل تطبيق «ذبيحتي» تحت إشراف بلدية أبوظبي لتمكين المستهلكين من طلب الذبائح إلكترونياً وتسلمها في غضون 3 ساعات، بالتعاون مع شركة الواحة للمواشي، دون الحاجة لدفع مبالغ إضافية.

ومن مميزات التطبيق، تقليله الازدحام على المقاصب دون الحاجة لزيارة سوق المواشي وشراء ذبيحة، بل يمكن للمستخدم اختيارها إلكترونياً بسهولة والحصول على صورة لها قبيل ذبحها ومن ثم اختيار طريقة تقطيع اللحوم.

ويحدد المستخدم مكان الاستلام لتصله في صناديق حفظ البرودة ومغلفة حسب معايير نقل اللحوم العالمية للمحافظة عليها بشكل صحي خالٍ من الملوثات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة في الدولة إزاء فيروس (كوفيد ـ19)ومنها ارتداء العمال لقفازات وكمامات أثناء التسليم وترك الصندوق على مسافة مترين.

ويلتزم القائمون على الخدمة بكافة الإجراءات الوقائية، مشددين على تعقيم الأدوات بشكل مستمر تحت إشراف طبي كامل إلى جانب متابعة كافة الكوادر طبياً حفاظاً على سلامتهم وسلامة المستهلكين.

من جانبهم ثمّن مواطنون الخدمات المقدمة لهم عبر تطبيق ذبيحتي، لافتين إلى أنها وفرت الوقت والجهد وعناء الانتظار في المسالخ للحصول على كميات اللحوم التي يحتاجونها.

وأوضح المواطن خالد مانع أن آلية عمل التطبيق سهلة ومتاحة للجميع، ويمكن الاعتماد عليها في الفترة الحالية للحصول على ذبيحة مجهزة ومقسمة يمكن تخزينها بسهولة بحيث تصله كاملة مرة واحدة دون أن يضطر لزيارة القصابين أكثر من مرة، مما يقلل الخروج من البيت في فترة الإجراءات الوقائية المطبقة حالياً.

وأشار بشير عثمان إلى أن عملية الطلب لا تستغرق إلا دقائق معدودة ولا تتجاوز مدة وصولها إلى المنزل 3 ساعات، وهي طريقة آمنة للحصول على الذبائح بجودة عالية من المسلخ تحت إشراف البلدية دون أن يخرج الفرد من منزله حرصاً على تطبيق الإجراءات الاحترازية لتكون مغادرة المنزل للضرورة القصوى.

#بلا_حدود