الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020
 

 
---
---

«الاتحاد للقطارات» ترسي عقد إنشاء مركز رئيسي للتشغيل والصيانة في أبوظبي بـ846 مليون درهم

اعتمد مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات اليوم الخميس، في اجتماعه عن بُعد برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، ترسية عقد إنشاء مركز رئيسي للتشغيل والصيانة بمنطقة الفاية في أبوظبي بقيمة 846 مليون درهم.

وخلال الاجتماع، قام سموه بزيارة افتراضية إلى موقع الأعمال الإنشائية في منطقة سيح شعيب، دشن خلالها أعمال الحزمة «ب» من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، الذي تتولى مهمة تطويره وتشغيله شركة الاتحاد للقطارات، سعياً لأن تكون الإمارات بين أفضل دول العالم في جودة النقل.

وتمتد الحزمة «ب» على مسافة 216 كيلو مترا، وتشمل مصنع العوارض الخرسانية وإنشاء مسارات تصل إلى مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، وميناء خليفة، ومدينة أبوظبي الصناعية «أيكاد».

كما تابع سموه آلية استمرار العمليات التشغيلية لأسطول شركة الاتحاد للقطارات، ويتم يومياً وفق الخطط المعتمدة نقل حبيبات الكبريت من مصادر الإنتاج في شاه وحبشان إلى الرويس، التزاماً من الشركة بتقديم خدمات موثوقة وآمنة وسريعة.

واطلع سموه خلال الاجتماع على نتائج تقرير الأداء لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لشركة الاتحاد للقطارات وعلى الأهداف والعمليات التشغيلية للشركة حتى تاريخه، بالإضافة إلى البرامج والمبادرات المستقبلية، وآخر مستجدات مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية في حزم المرحلة الثانية التي تمتد من الغويفات على حدود المملكة العربية السعودية إلى الفجيرة وخورفكان على الساحل الشرقي، واعتمد المجلس في اجتماعه القوائم المالية المدققة لعام 2019، والخطة الاستراتيجية للعام الجاري.

وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد على أهمية الاستمرار في تنفيذ الخطط الاستراتيجية والرؤى المستقبلية والأعمال التشغيلية لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في استمرار تنفيذ المشاريع الاستراتيجية وفق الخطط المعتمدة حفاظاً على المكتسبات الوطنية.

ويتضمن المركز الرئيسي للتشغيل والصيانة الذي يعد الأضخم والأهم في الشبكة، أعمال التخزين، والتجهيز، والتشغيل، والصيانة لقاطرات وعربات البضائع، ومستودع المركبات الثقيلة، مع مهام التحكم في عمليات الخط الرئيسي بالكامل في مركز عمليات الشبكة داخل المبنى الإداري في منطقة الفاية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، قامت بترسية جميع عقود الأعمال المدنية للمرحلة الثانية من الشبكة، وتدشين أعمال الحزمة «أ» من المرحلة الثانية، وترسية عقد لبناء سلسلة من محطات الشحن لشبكة السكك الحديدية، وترسية عقد توريد أسطول قاطرات لترفع حجم أسطول الشركة إلى 45 قاطرة، الأمر الذي يؤكد على سير «الاتحاد للقطارات» بخطى قوية وثابتة لإنجاز أحد أكبر وأهم المشاريع بالدولة.

#بلا_حدود