الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة

حذَّرت شرطة أبوظبي من الروابط الوهمية المشبوهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني وعدم نشرها أو تداولها للغير.

ودعت الجمهور الى عدم التعامل مع الرسائل التي تحمل روابط إلكترونية مشبوهة ومجهولة المصدر التي تصل إلى هواتفهم أو عن طريق البريد الإلكتروني، خوفاً من الوقوع ضحية للجرائم الإلكترونية، خاصة تلك التي تطلب تعبئة البيانات الشخصية لربح جوائز مالية أو للحصول على وظيفة أو ربح بطاقات شحن، وتوهم المستقبل أنها صادرة عن شركات اتصالات أو شركات توظيف أو مؤسسات تجارية أو حتى وزارات أو مؤسسات وطنية وغيرها، وروابط مواقع طيران السفر لإلغاء الحجوزات بشأن كورونا وكذلك روابط تنزيل فلاتر لبعض برامج التواصل الاجتماعي، وتبين أن بعض تلك الروابط فيروس جرى إعداده لسرقة البيانات الشخصية.

وأوضحت أن أصحاب المواقع المشبوهة مبتزون ينشئون روابط وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي ويستخدمون أسماء مستعارة لاصطياد الضحايا.

وحثت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة الانتباه للروابط التي يرسلها المحتالون الذين يطلبون من الضحايا للحفاظ على حساباتهم على الواتساب أو سناب شات أو غيرها من البرامج، (الدخول إلى تلك الروابط وكتابة عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري للمستخدم في البرنامج) فيقعون ضحية لسرقة حساباتهم والحصول على بياناتهم الخاصة ثم تهديدهم بدفع مبالغ مالية.

وأكدت أهمية التحقق من مصداقية هذه المواقع وعدم الإفصاح عن معلوماتهم السرية وعدم الرضوخ للابتزاز، أو إرسال أي مبالغ مالية تحت أي تهديد مباشر والالتزام باشتراطات الجهات المعنية، وتحذيراتها المتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية وسرعة الإبلاغ عن عمليات الابتزاز والتهديد، عبر بدالة أمان على الرقم (8002626) لحماية أفراد المجتمع من المجرمين، للتمكن من تعقب تلك الجرائم والتصدي لها.

ولفتت إلى أهمية دور الأسرة في توعية الأبناء والشباب لحمايتهم من مخاطر الجرائم الإلكترونية وتعزيز ثقافة الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي وكافة التقنيات الحديثة، مشيرة إلى حرصها المستمر على تعزيز ونشر التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية ودعت للتواصل عبر البريد الإلكتروني - [email protected] - بشأن الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية.

#بلا_حدود