الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«أبوظبي التقني» يدشن مبادرة «تعلم بلا حدود»

«أبوظبي التقني» يدشن مبادرة «تعلم بلا حدود»
دشن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني اليوم مبادرة «تعلم بلا حدود» للتعلم الذكي عبر بوابته للتعليم الإلكتروني المستمر «ACTVET ICampus» التي تشمل منظومة متكاملة من الخدمات التدريبية للمواطنين والمقيمين في مختلف المجالات تدعم نظام الكفاءات وتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وقال مدير عام المركز مبارك سعيد الشامسي الذي دشن المبادرة إلكترونياً اليوم: إننا نطلق اليوم المبادرة الجديدة للتعليم الذكي المستمر، وهي «iTeach on iCampus» أو «التعلم بلا حدود» التي توفر العديد من الدورات التدريبية المجانية في مجالات عدة منها التكنولوجيا والقيادة واللغة العربية والتجويد والثقافة والفنون والموسيقى والصحة والسلامة في بيئة العمل والبيع بالتجزئة ومهارات التواصل والتمارين الرياضية وغيرها.

وأكد الحرص على نشر ثقافة العمل الجاد في مختلف القطاعات وتعزيز التعلم الذكي، لافتاً إلى أن البوابة الإلكترونية للمبادرة تتميز بشموليتها كما أنها متاحة على مدار 24 ساعة من خلال الرابط https://www.icampus.ac.ae/.

وبين أنها، إضافة إلى توفيرها خدمات التعليم عن بعد، فإنها تمكن مستخدميها من توثيق الملف التدريبي الإلكتروني المدعم بالأدلة ومتابعة المشرفين والمقيمين للتدريب والتعليم عن طريق نظام الكفاءات من خلال الاختبارات الإلكترونية وتقييم الأدلة لإثبات قدرة المتعلم وكفاءته.

وأضاف أنها تمكن المتدربين من الالتحاق بالدورات التدريبية الافتراضية دون الاعتماد على الوقت والمكان ومن ثم تكوين مجتمع افتراضي يتفاعل المنتسبون له مع أقرانهم من المتخصصين بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، إضافة إلى أنها تحتوي على دليل للمواد التدريبية ومجموعة من الخدمات الإلكترونية.