الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

تعقيم 60% من مناطق الفجيرة.. والبرنامج الوطني متواصل

تعقيم 60% من مناطق الفجيرة.. والبرنامج الوطني متواصل

أكدت بلدية الفجيرة استمرار العمل في برنامج التعقيم الوطني حتى استكمال مناطق الإمارة كافة، والقضاء تماماً على فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال مدير البلدية المهندس محمد سيف الأفخم الفجيرة إن الأعمال شملت حتى الآن أكثر من 60% من مناطق الفجيرة ومربح وقدفع ودبا ومسافي، مشيراً إلى تعقيم القرى والمناطق مثل وحلة والطويين، والحيل ووادي مي.

وأفاد بأن البلدية تلقت مئات الطلبات من الجمهور في الإمارة للتطوع في عمليات التعقيم، إلا أن البلدية اعتذرت عن قبول تلك الطلبات، لاكتفائها بموظفيها في الفترة الحالية، مثنياً على تلك الروح الإيجابية، وعلى تجاوب الجمهور مع التعليمات الصادرة.

وأكد أن بلدية الفجيرة تراعي اشتراطات الأمن والسلامة لموظفي البلدية بأعلى المعايير، مضيفاً «نتابع سير العملية بشكل يومي لرفع معنويات الموظفين، لأنهم ضمن خط الدفاع الأول».

وذكر أن البلدية تعمل حالياً على تعقيم الأماكن التي لم تطلها العمليات والمباني من الداخل، إلى جانب الأماكن التي يعاد تعقيمها يومياً.

ولفت الأفخم إلى أن فيروس كورونا المستجد رافقه العديد من الشائعات والمعلومات الخاطئة التي لا تستند إلى حقائق موثوقة أو مبنية على أسس سليمة، ولذا يجب استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة والمؤكدة، ناصحاً باتباع الإجراءات الوقائية كالنظافة والتعقيم المستمرين، وتجنب الاختلاط للحد من انتشار الفيروس.