الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

إضافة مرافق ومنشآت جديدة لخطة التعقيم في أبوظبي

يتواصل برنامج التعقيم الوطني في أبوظبي يومياً بعد إعلان وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع عن اعتماد استمراريته، وإضافة مرافق ومنشآت جديدة لخطة التعقيم، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مع خضوع البرنامج للتقييم الدوري.

وتعمل دائرة البلديات والنقل بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» على خطة عمل مسبقة يتم تحديدها يومياً، لتغطية كل القطاعات والمناطق، ضماناً لاستمرار آلية العمل المعتمدة للتعقيم ضمن الإمارة.

وأوضحت الجهتان أن العمليات ستشمل اليوم توظيف آليات لغسيل الأنفاق والحاويات، ومجموعة من الحدائق ومناطق جمعية الزعاب، مداخل الخالدية مول، محيط سوبر ماركت أبيلا وسبار وكارفور طريق المطار إلى جانب خيمة فحص كورونا وجمعية المشرف.

وتتواصل أعمال التعقيم على مدى ساعات الليل، لتنظيف صهاريج المياه وآليات الـ«ووتر جيت» في الجمعيات، وجسور وأنفاق المشاة في مناطق متفرقة داخل المدينة، إلى جانب أسواق الشهامة والسمحة والباهية والرحبة وغيرها.

وتصل عمليات التعقيم إلى مناطق الفلاح، خليفة أ، شخبوط، ومدينة بوابة أبوطبي، وكذلك النهضة وبني ياس، وستشمل مصفح الصناعية ومنطقة محمد بن زايد والشامخة والشوامخ، إضافة إلى مدينة زايد شعبية، الدفاع، العوامر، ليوا، غياثي، المرفأ، والسلع وغيرها.

أما في العين فيشمل التعقيم عدة مواقع منها القطارة، الطوية، الجيمي، الموجيعي، الهيلي إلى جانب اليحر ومزيد والظاهر وأم غافة والصاروج وغيرها.

وخصصت البلدية وتدوير أكثر من 800 آلية ومركبة مُجهزة بجميع المُعدات اللازمة بإشراف فرق عمل مختصة تضم نحو 1100 مهندس وفني وعامل لتنفيذ عمليات التطهير.

وكشفت تدوير عن أنواع المركبات والمعدات المخصصة لأعمال التعقيم في إمارة أبوظبي بكل القطاعات، وهي مركبات ضاغطة للنفايات، ومركبات غسيل حاويات، ومعدات غسيل ضاغطة، ومركبات صهاريج مياه، ومعدات غسيل أنفاق، ومعدات ومكائن رش بمختلف الأحجام، ونحو 164 مركبة دائمة.

وقسمت الآليات ليخصص منها ما يعمل داخل مدينة أبوظبي إلى جانب مركبات مخصصة للقطاعين الثالث والرابع ومنطقة الظفرة ومدينة العين، كما تضم مدينة زايد والمرفأ والسلع وغياثي وليوا، بالإضافة إلى جزيرة دلما.

وتتضمن الخطة تعقيماً متكاملاً لكل الشوارع والحدائق والأماكن العامة، ووسائل النقل العام والمرافق الخدمية في أرجاء الإمارة، فضلاً عن تعقيم وغسل محطات الباصات من الخارج، وأنفاق، وجسور المشاة، وأثاث الطرق، والحاويات وغيرها من المرافق.