الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

الإمارات والمملكة المتحدة يتعاونان بشأن رحلات الترانزيت للبريطانيين

الإمارات والمملكة المتحدة يتعاونان بشأن رحلات الترانزيت للبريطانيين

وقّعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم، اليوم السبت، مع وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بشأن رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب.

وتأتي المذكرة في إطار حرص دولة الإمارات على تكثيف تعاونها الدولي وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيدـ19).

وقع المذكرة عن جانب دولة الإمارات وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبدالله بالهول، وعن الجانب البريطاني سفير المملكة المتحدة لدى الدولة باتريك مودي.

وتنص مذكرة التفاهم على استعداد البلدين لتيسير حركة رعاياهما خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب وتوفير إطار شامل بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة لتسهيل تسيير رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين الذين سيجري إجلاؤهم.

وستسهم مذكرة التفاهم في تسهيل عمليات إجلاء الرعايا البريطانيين إلى وطنهم، وذلك من خلال السماح للرحلات الجوية التي ستقلهم بالعبور من خلال مطارات دولة الإمارات في طريقها إلى المملكة المتحدة، وتوفير الخدمات والتسهيلات اللازمة لها، مع المحافظة على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تمنع من تفشي فيروس كورونا المستجد في الدولة.

يأتي توقيع المذكرة تأكيداً على العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة و التزام الطرفين بتطبيق جميع التدابير الملائمة للحد من انتشار الوباء العالمي.