الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

211 ألف مكالمة لإقامة دبي عبر «آمر» في 30 يوماً.. وموظفون: تجربة العمل عن بعد مثمرة

211 ألف مكالمة لإقامة دبي عبر «آمر» في 30 يوماً.. وموظفون: تجربة العمل عن بعد مثمرة

تعامل مركز الاتصال «آمر»، التابع لإقامة دبي مع 211 ألفاً و136مكالمة خلال مارس الماضي.

واستقبل المركز من 15 مارس إلى الأول من أبريل نحو 11 ألف اتصال، بنسبة كفاءة وصلت إلى 82.86%، وذلك من خلال الخط الساخن 8005111، المعني باستقبال المكالمات على مدار الساعة، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمعاملات الإدارة.

ويعمل فريق عمل مركز الاتصال (آمر) على مدار الساعة بشكل منتظم ومتكامل، بما يتناسب مع حجم الاتصالات اليومية لتغطية الأوقات، وخدمة المتعامل بأفضل شكل ممكن، وذلك عبر قنوات اتصالات متعددة عبر الهاتف أو الدردشة الإلكترونية أو البريد الإلكتروني، لضمان حلول فعَّالة تحقق احتياجات ومتطلبات المتعاملين.

ودعت الإدارة متعامليها إلى استخدام الموقع الإلكتروني gdrfad.gove.ae أو التطبيق الذكي GDRFA Dubai لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، موضحة أنه يمكن للمتعاملين تقديم استفساراتهم بالاتصال بخدمة مركز الاتصال «آمر»على الرقم المجاني 8005111 من داخل الدولة أو على الرقم +97143139999 من خارج الدولة أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] و [email protected]

العمل عن بُعد

ووفرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، كافة السبل المتاحة لإنجاح عملية التحول إلى العمل عن بُعد، تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي، برفع نسبة تطبيق العمل عن بُعد لتصل 100% في الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الإمارات لضمان أعلى مستويات صحة وسلامة المجتمع.

ووفرت الإدارة أجهزة حاسب محمول وسماعات رأس ذات كفاءة عالية لعزل (الإزعاج) الخارجي لكل موظف، وتمكين التطبيقات المختلفة لتمكن كل موظف من الرد على المكالمات وفقاً لأعلى معايير الجودة المطبقة.

وأكد موظفو مركز الاتصال «آمر»، أن هذه الخطوة التي اتخذتها إقامة دبي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة الموظفين وسلامتهم حققت الاستقرار الأسري والوظيفي لهم.

وقالت الموظف التنفيذي بمركز اتصال «آمر»، عالية جعفر الأستاد: "هذه تجربتي الأولى بالعمل من المنزل وخارج مقر عملي المعتاد، ولكن كانت لرسالة الشكر والتشجيع التي أرسلها مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد أحمد المري، لجميع موظفي مركز الاتصال، الأثر الإيجابي للعمل بجد وتفاني، والرد على جميع استفسارات المتعاملين في جميع قنوات الاتصال المختلفة وتجاوز أي صعاب تواجهنا.

وأضافت: العمل عن بُعد علمني معنى المثابرة، والاستمرار بالعمل، والتكيف مع الظروف التي قد تطرأ على الإنسان في أي لحظة.

استقرار أسري

وذكرت الموظف التنفيذي بمركز اتصال «آمر»، عنود أحمد الجسمي: "العمل عن بُعد أتاح لي الفرصة لأهتم بشؤون أسرتي بشكل أكبر، فالعمل من البيت يشعرنا بالراحة والطمأنينة، لا سيما نحن في هذه الظروف القاسية التي يمر بها العالم أجمع، متابعة: الإدارة وفرت لنا كل ما نحتاجه لإتمام مهامنا على أكمل وجه.

وأكدت الموظف المشرف بمركز اتصال «آمر» هدى محمد البلوشي: العمل عن بُعد له جوانب إيجابية عديدة، منها الترابط الأسري، حيث أدت التجربة إلى سهولة متابعة الأمور الأسرية، بجانب إنجاز مهام العمل الموكلة للموظف، كما أن هذه التجربة خفضت الوقت الضائع في الازدحام المروري يومياً.

تجربة ناجحة

وقال الموظف التنفيذي بمركز اتصال «آمر» محمد عبدالله: «العمل عن بُعد والدوام المرن يسهمان في تحقيق السعادة الوظيفية، وتحسين بيئة العمل، وزيادة إنتاجية الموظف، وتقليل حالات التأخر عن الدوام، إلى جانب توسيع مجموعة المواهب، وتعزيز العلاقات الأسرية، من خلال تحسين التوازن بين العمل والحياة العائلية، فضلاً عن توفير النفقات للموظفين والمؤسسات وتقليل الازدحام المروري».

وأفاد المشرف بمركز اتصال «آمر» محمد مصطفى: العمل عن بُعد تجربة تُعد الأولى من نوعها في حياتي العملية، استمتعت بها كثيراً، وسرعان ما تكيفت معها، حيث وفرت لي الكثير من الوقت، وتعلمت منها المثابرة والتطلع للأفضل.