الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«طرق دبي» توجه بإصدار التصاريح لتنظيم حركة العاملين

«طرق دبي» توجه بإصدار التصاريح لتنظيم حركة العاملين

تصوير: عماد علاءالدين.

وجهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مديري الوحدات التنظيمية إلى ضرورة إصدار تصاريح الحركة لتنظيم حركة العاملين والاستشاريين والشركات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في المواقع خلال فترة تقييد الحركة المرورية في إمارة دبي.

ويصدر التصريح وفق اشتراطات محددة وهي لحركة واحدة فقط، لكل مقاول أو استشاري أو شركة، وعلى كل وحدة تنظيمية، العمل على إصدار تصاريح الحركة الخاصة بالمقاولين والاستشاريين والشركات التابعة لها، ويجب على جميع الوحدات التنظيمية إبلاغ المقاولين والاستشاريين بأن إساءة استخدام الحركة سيترتب عليه اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

وفي حال مواجهة المقاولين والاستشاريين أي مشاكل أثناء الحركة وقت تقييد الحركة المرورية، يمكنهم التواصل مباشرة مع مدير المشروع والذي يبلغ بدوره إدارة الأمن والرقابة على رقم هاتف الطوارئ 042905000 لتقديم الدعم.

ويجب التأكد من وضع ختم الوحدة التنظيمية المعنية على تصاريح الحركة المتعلقة بالمقاولين والاستشاريين والشركات التابعة لها وعلى جميع الموظفين التابعين للمقاولين والاستشاريين والشركات والعاملين في المواقع، حمل نسخة من تصريح الحركة وذلك لإظهاره خلال أوقات التفتيش وفق الحاجة وبناء على طلب السلطات المختصة.

وفي حال استخدام الموظفين التابعين للمقاولين والاستشاريين والشركات، مركباتهم الخاصة وتمت مخالفة المركبة من خلال الرادار الخاص بتقيد الحركة المرورية يتوجب على الوحدة التنظيمية المعنية تجميع المخالفات الخاصة برادار تقييد الحركة المرورية فقط، بشكل أسبوعي كل يوم اثنين وإرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بإدارة الأمن والرقابة لإجراءات التسوية، على أن يتم التأكد من ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة للطريق، كما يتوجب على جميع الوحدات التنظيمية، إرسال نسخة من تصاريح الحركة إلى البريد الإلكتروني الخاص بإدارة الأمن والرقابة .([email protected])