الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

«التربية» تعتمد 5 روابط للتواصل مع أولياء الأمور والمعلمين

«التربية» تعتمد 5 روابط للتواصل مع أولياء الأمور والمعلمين

اعتمدت وزارة التربية والتعليم 5 روابط للتواصل مع أولياء الأمور والمعلمين والطلبة لاستعراض ومناقشة كل ما يتعلق بآليات تطبيق التعلم الذكي عن بعد.

وتعقد الوزارة يومياً من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية ظهراً لقاءات إرشادية لأولياء الأمور والمعلمين من قبل فريق التعلم الذكي، وإدارة الأمن الإلكتروني والإرشاد الأكاديمي.

وتستعرض اللقاءات البرامج الإلكترونية كافة، ولائحة السلوك المطبقة في مبادرة التعلم عن بعد، وذلك من خلال التواصل المباشر مع مسؤولي التعلم الذكي.

وتهدف تلك اللقاءات إلى تقديم الدعم والإجابة على كافة استفسارات وتساؤلات أولياء الأمور المتعلقة بالتحديات التي تواجههم وأبناءهم أثناء تطبيق نظام التعلم عن بعد.

وأوضحت الوزارة، أنها ومن منطلق الحرص على تسيير الأمور وإنجاح مبادرة التعلم عن بعد بجميع مراحل التعليم، تعتزم تنظيم لقاءات دورية تستهدف أولياء الأمور والمعلمين وكذلك الطلاب للرد على أي استفسارات تتعلق بعدم قدرتهم الدخول على النظام وتلقي خدمة التعلم عن بعد.

ولفتت إلى أن الروابط التي خصصتها الوزارة لهذا الهدف هي:

الرابط الأول:
https://bit.ly/3ajpoJX

الرابط الثاني: https://bit.ly/2xmv5s6

الرابط الثالث: https://bit.ly/2UmPAy1

الرابط الرابع: https://bit.ly/3ahP8qj

الرابط الخامس: https://bit.ly/39hJuTH

وأفادت الوزارة بأنها اتخذت تلك الخطوة بعدما تلقت العديد من الاستفسارات بهذا الشأن، ومن ثم طالبت قطاع العمليات المدرسية بحصر كل المشاكل المتكررة التي تواجه أولياء الأمور والمعلمين والطلبة.

وتابعت: «تمثلت أغلب المشاكل التي تواجه أولياء الأمور والطلبة والمعلمين كذلك في وجود مشكلة بالموقع وعدم القدرة على الدخول إلى البرنامج، أو لعدم وجود شبكة إنترنت تغطي المنطقة التي يسكنها الطالب.

كما تمثلت في عدم معرفة ودراية ولي الأمر بطريقة الدخول، أو لعدم توفر جهاز حاسوب عند الطالب، نتيجة تعدد الطلبة داخل الأسرة الواحدة، وهو ما وفرته الوزارة لعدد كبير من الطلبة ولا زالت تعمل على توفيره».