الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إطلاق حملة «زكاتكم لتعليمنا» لسداد الرسوم الدراسية لطلبة «الشارقة الإنسانية»

إطلاق حملة «زكاتكم لتعليمنا» لسداد الرسوم الدراسية لطلبة «الشارقة الإنسانية»

أصحاب همم.

أطلقت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حملتها السنوية للزكاة، والتي تنظمها طيلة شهر رمضان المبارك، تحت شعار (زكاتكم لتعليمنا)، بهدف سداد الرسوم الدراسية للطلاب أصحاب الهمم غير المقتدرين مادياً، وتوفير أحدث التقنيات المساندة لتعليمهم، بما ينسجم مع اختلاف الفروق الفردية فيما بينهم.

وتواصل المدينة تقديم الخدمات لطلابها، من خلال برنامج التعليم عن بُعد في جميع مدارسها وأقسامها وفروعها في إمارة الشارقة، في دلالة عميقة تعكس اهتمامها بتعليم الأشخاص أصحاب الهمم، وتدريبهم وتمكينهم وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، المدير العام للمدينة، الحرص خلال الشهر الفضيل على التوعية بأهمية المساهمة في حملة الزكاة، ومساندة الخدمات التعليمية التي تقدمها المدينة للطلاب أصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقالت، إن المدينة تعتمد استراتيجية متطورة لتعليم الأشخاص أصحاب الهمم عن بُعد عبر المنصات التعليمية والتدريبية التي وفرتها، بالإضافة إلى توظيف موقعها الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، لضمان استمرارية التعليم والتواصل بين الاختصاصيين والطلبة وأولياء الأمور.

وأضافت: في هذا الإطار يلتزم معلمو المدينة، والاختصاصيون بالبرامج المعتمدة وساعات التعليم المقررة وهم متصلون عبر الأجهزة الذكية، للإجابة عن الاستفسارات وإرسال مقاطع الفيديو التعليمية والتدريبية المناسبة للطلاب من مختلف الإعاقات.

وأشارت المدير العام للمدينة إلى رسالة شعار الحملة الموجهة لأفراد ومؤسسات المجتمع، حيث تُبيّن الكيفية المرتبطة بصرف أموال الزكاة حسب المصارف الشرعية لسداد الأقساط الدراسية الخاصة بالطلاب أصحاب الهمم ممن لا يستطيع أولياء أمورهم تحمل أعبائها، ويقارب عددهم الـ543 طالباً.