الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

«طرق دبي» توقف خدمة الحافلات عبر المدن في جميع الاتجاهات

«طرق دبي» توقف خدمة الحافلات عبر المدن في جميع الاتجاهات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إيقاف خدمة الحافلات عبر المدن بشكل كامل في جميع الاتجاهات (عجمان، الشارقة، أبوظبي والعين وحتا والفجيرة) ابتداء من اليوم الأحد، حتى إشعار آخر، تماشياً مع قرار تمديد «برنامج التعقيم الوطني».

وأوضحت الهيئة أن الحافلات في الإمارة ما زالت تعمل على 106 خطوط نهاراً، بينما يقتصر عملها ليلاً لخدمة المستشفيات، كما ستعدّل الهيئة خط سير بعض خطوط الحافلات لتخدم الركاب الذين كانوا يعتمدون في تنقلهم على مترو وترام دبي.

وتوقفت خدمة الحافلات من الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً باستثناء خطوط الحافلات المؤدية للمستشفيات والبالغ عددها 13 خطاً، وهي 8 و10و12و13A و17 و24 وco1 وc07 وf18 وf21 وf34 وf43 و،x23 بمعدل رحلة كل 30 دقيقة وتخدم هذه الخطوط 19 مستشفى حكومياً وخاصاً.

وأكدت الهيئة عبر موقعها أنه تم تحديث أوقات عمل جميع وسائل المواصلات العامة ومراكز إسعاد المتعاملين، إضافة إلى بعض خدمات الترخيص والمركبات التي أصبحت متاحة إلكترونياً.

يشار إلى أنه تماشياً مع قرار تمديد برنامج التعقيم الوطني، أعلنت الهيئة في وقت سابق عن الإيقاف التام لخدمة مترو وترام دبي اعتباراً من اليوم، بينما ستكون خدمة الحافلات العامة مجانية للركاب حاملي بطاقة نول وسيضاف الرصيد المخصوم عن الرحلات التي تمت خلال فترة تطبيق مجانية الرحلات بعد 7 أيام، كما خفضت تعرفة مركبات الأجرة بنسبة 50% في إطار دعم الفئات التي اقتضت الحاجة إلى استمرا عملها في هذه الظروف.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عن إيقاف حافلات النقل بين المدن، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، للخطوط بين الشارقة و عجمان ـ المنطقة الصناعية، دبي ـ محطة مترو الراشدية، دبي ـ جبل علي، دبي ـ القوز، دبي ـ مطار دبي الدولي ـ مبنى 2، رأس الخيمة، أبوظبي، العين.