الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020
No Image

اللجنة القانونية في «استشاري الشارقة» تعقد اجتماعها عن بعد وتبحث 24 شكوى

نظرت اللجنة التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد باستخدام التقنيات الإلكترونية وذلك صباح اليوم الاثنين، الشكاوى الواردة إليها والمحالة من رئيس المجلس لدراستها وإبداء الرأي القانوني.

واطلعت اللجنة على 24 شكوى تلقاها المجلس من المجتمع وأحالها رئيس المجلس على اللجنة.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الدكتور شاهين إسحاق المازمي وحضره عبدالله مراد ميرزا مقرر اللجنة وخليفة محمد بوغانم ومحمد علي جابر الحمادي ومحمد صالح آل علي وعلي سعيد علي النقبي والدكتور محمد عبدالله المر النقبي بجانب حضور عبدالعزيز بن خادم رئيس قسم اللجان البرلمانية.

وتناولت اللجنة رؤاها بشأن الشكاوى الواردة إليها ودراستها وإبداء الرأي القانوني بشأنها، مؤكدة استقبالها الشكوى الواردة للمجلس الاستشاري من الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae..

وتدارست اللجنة تلك الشكاوى الواردة للمجلس الاستشاري من الجمهور والمواطنين وباشرت في إعداد الرأي القانوني بشأنها بعدما استوفت تلك الشكاوى شروط قبولها.

وأكد الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة أن الأمانة العامة للمجلس الاستشاري ووفق نص المادة 105 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري تقبل الشكاوى والاقتراحات دون التقيد بالشكل وتعرضها على هيئة مكتب المجلس للنظر بها والتصرف بشأنها وفق شروط التقدم إلى المجلس الاستشاري بالشكوى وهي أن تكون موقعة ممن قدمها مذكوراً باسمه الثلاثي ومحل إقامته وعمله.

وأضاف المازمي بأن الأمانة العامة للمجلس تواصل تلقى الشكاوى عن بعد وتعرضها على رئيس المجلس إلكترونياً ومن ثم تتولى اللجنة القانونية بحثها ولها أن تطلب من الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى.

#بلا_حدود