الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

مستشفيات حكومية توصل الدواء إلى المرضى في المنازل والسيارات

مستشفيات حكومية توصل الدواء إلى المرضى في المنازل والسيارات

بادرت مستشفيات ومراكز صحية حكومية في أبوظبي إلى إيصال الأدوية للمرضى في منازلهم وسياراتهم الخاصة أمام الصيدليات تسهيلاً عليهم وتحقيقاً لمبدأ التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ.

وطالب مرضى في مستشفيات خاصة بأبوظبي بتبني المبادرة نفسها إما بإيصال الأدوية إلى كبار السن في المنزل أو توفير الأدوية إلى سياراتهم خارج الصيدلية لتخفيف الزحام عن الصيدليات ومساعدة المراجعين على عدم البقاء في الصيدليات لفترات طويلة.

وتفصيلاً، أطلقت مدينة الشيخ خليفة الطبية مبادرة »دواءك إلى سيارتك« والتي تمكن المراجعين ممن يتسلمون وصفات دواء متكررة من الاتصال بالخط الساخن ومن ثم تحديد موعد لاستلام الأدوية في السيارة دون الحاجة إلى دخول الصيدلية.

وببساطة سيقف المتعامل خلف مبنى العيادات الخارجية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بعد طلب الدواء عبر الخط الساخن 028194433 ثم الحضور إلى الصيدلية لاستلام الأدوية في السيارة.

أما في حال كان المريض من مراجعي المستشفى فيمكنه استلام دواء جديد بعد مراجعة الطبيب وكتابته للدواء من خلال الانتظار في سيارته ليأتيه الدواء مباشرة دون المرور على الصيدلية.

وفي مبادرة ثانية، عممت دائرة الصحة أبوظبي مؤخراً على مقدمي خدمات العلاج الطبي تقديم الرعاية الصحية عن بعد للحالات غير الطارئة وغير العاجلة لجميع برامج الضمان الصحي في الإمارة، وتوصيل الأدوية للمرضى في منازلهم إذا لزم الأمر بهدف تقليل الزيارات غير الطارئة إلى المنشآت الصحية على أن يتم العمل بالإجراءات لمدة 3 أشهر وتمديده إذا استدعت الحاجة.

ويأتي الإجراء تماشياً مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه وتقديم خدمات صحية سهلة الوصول وآمنة ومتاحة للجميع.