الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

4791 طالباً وطالبة يستفيدون من دعم صندوق الزكاة للتعلم عن بُعد

خصص صندوق الزكاة 5 ملايين درهم لتوفير أجهزة حاسب آلي وتغطية متطلبات عملية التعلم عن بُعد لـ4 آلاف و791 طالباً وطالبة، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.

وقال أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري، إن هذه الخطوة تأتي دعماً لتطبيق «التعلم عن بُعد» بالتعاون والتنسيق مع الوزارة ومؤسسات التعليم العالي في الدولة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة بشكل استثنائي لمواجهة الطوارئ والأزمات.

و أضاف أن تطبيق التعلم عن بُعد إنجاز ونجاح يضاف إلى سلسلة الإبداعات الإماراتية، فالتعليم أولوية بالنسبة للقيادة الحكيمة، واستمراره بالوسائل الحديثة والعصرية مهم لضمان مستقبل جيل الغد.

وأشار إلى أن صندوق الزكاة ضمن الجهود الوطنية ينتهج دعم التعليم في العديد من برامجه ومبادراته، ويخصص مصرفاً متكاملاً للتعليم.

وأوضح المهيري أن دعم الصندوق لـ«التعلم عن بُعد» يأتي من أجل تمكين فئات ذوي الدخل المحدود والمساهمة في ضمان بيئة تعليمية آمنة ومستدامة للتحصيل العلمي والمعرفي في مختلف الظروف، منوهاً بأنه تم تخصيص المبلغ للطلاب والطالبات في الدولة من خلال مصرف التعليم التابع لصندوق الزكاة، تسهيلاً لاستمرار العملية التعليمية بسلاسة ودون أي عقبات.

ولفت إلى الحرص على تضافر الجهود مع جميع الجهات والمؤسسات في الدولة لتواصل العملية التعليمية والارتقاء بآلياتها في مواجهة تحديات المستقبل.