الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

استفسارات عن كورونا؟ تحدث مع «صحة دبي» عبر «واتساب» 800342

استفسارات عن كورونا؟ تحدث مع «صحة دبي» عبر «واتساب» 800342

كشفت هيئة الصحة بدبي عن تلقيها أكثر من 1700 رسالة عبر تطبيق واتساب في غضون ساعات قليلة على إطلاق الخدمة التي خصصتها الهيئة على التطبيق كخط ساخن للرد على كل ما يتصل بفيروس كورونا من تساؤلات واستفسارات، إضافة إلى كونه مصدراً موثوقاً للمعلومات والبيانات.

وتعتمد الخدمة على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، بتوظيف تقنية الذكاء الاصطناعي، وهو ما يزيد من دقة التواصل وفعاليته وسرعة الرد على الاستفسارات.

ويمكن الاشتراك في الخدمة المتاحة على مدار الساعة من خلال إضافة الرقم 800342 إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تطبيق «واتساب» وإرسال كلمة «مرحباً» ليتم التواصل المباشر مع الخدمة.

وأكدت مديرة إدارة سعادة المتعاملين بهيئة الصحة بدبي فاطمة الخاجة، أهمية هذه الخدمة التي تعمل على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية وطيلة أيام الأسبوع بهدف توفير المعلومات الصحيحة للمتعاملين وتفنيد الشائعات، وتعزيز الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والاطلاع على آخر المستجدات المحلية والعالمية المتعلقة بهذا الفيروس.

وأشارت إلى مراعاة الهيئة للتحديث المستمر للمعلومات المقدمة للمتعاملين عبر هذه الخدمة وخاصة المتعلقة بالأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعاً في حول الفيروس.

وقالت الخاجة إن الهيئة ستسخّر هذه الخدمة لإرسال الفيديوهات التوعوية والأدلة الإرشادية للمتعاملين من خلال المحادثة عبر تطبيق «واتساب» لتعزيز المعلومات الصحية لدى الجمهور بطرق الوقاية من الفيروس، مبينة أن «المتحدث الذكي» عبر هذه الخدمة يقوم بالتشخيص الأولي للمتعامل وتحديد الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على فحص كورونا في حال الحاجة لذلك.

ومن بين الاستفسارات الأكثر شيوعاً والتي يتم الرد عليها عبر الخدمة الجديدة: المعلومات العامة المتعلقة بأسباب وأعراض وطرق الوقاية من الفيروس، والإرشادات الصحية والنصائح العامة وفق إصدارات هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة وتنمية المجتمع ومنظمة الصحة العالمية.

لمتابعة خارطة انتشار كورونا وآخر الإحصاءات.. اضغط هنا