الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بدء تعقيم 800 مسجد في مختلف أنحاء دبي

بدء تعقيم 800 مسجد في مختلف أنحاء دبي
بدأت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تنفيذ خطة شاملة تستهدف تعقيم 800 مسجد، ضمن سلسلة عمليات التعقيم والتطهير لمساجد دبي، والتي بدأتها الدائرة في الأول من أبريل الجاري وتستمر حتى 11 من الشهر نفسه، وفق جدول زمني محدد لكل منطقة من مناطق الإمارة، وباستخدام أحدث تقنيات ومواد التعقيم المعتمدة وفق أعلى المعايير الدولية، لحماية المجتمع من فيروس كورونا المُستجد.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد محمد علي بن زايد الفلاسي، أن عمليات التعقيم للمساجد تأتي ضمن برنامج التعقيم الوطني وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، بالتعاون مع 3 شركات معتمدة ومتخصصة في هذا المجال تستخدم المعدات المختلفة من مركبات غسل وأجهزة رش محمولة، وغيرها من الوسائل الصديقة للبيئة والآمنة تماماً على صحة الإنسان.

وأشار إلى أن خطة التعقيم التي بدأتها الدائرة مطلع الشهر الجاري انتهت حتى الآن من تعقيم ما يزيد على 200 مسجد، مثمناً تعاون الجهات المعنية وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين مع خطة التعقيم، وحرصهم على إنجاحها كونها تستهدف أمنهم بالدرجة الأولى وضمان أمن وسلامة المجتمع ككل.

وشملت المناطق التي بدأ فيها تعقيم المساجد: المزهر 1 و2، والمحيصنة 1و2، وعود المطينة 1و2، والممزر، وميناء الحمرية، والوحيدة، وهور العنز، وبوهيل، والبراحة، والخوانيج 1، والمرقبات، وميناء سعيد، والكورنيش، والمرر، ونايف، وعيال ناصر، ورقة البطين، والعوير 1، والخوانيج 1 و2، والعياص، ووادي العمردي، والبطين، والراس، ومردف، ومشرف، والراشدية، والسبخة.

وستعمل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي خلال السابع والثامن من شهر أبريل على تعقيم 63 مسجداً حسب الخطط الموضوعة والمعتمدة، لتشمل مناطق التعقيم كلاً من: ند الحمر، والورقاء 1 و2 و3 و4، وراس الخور 2 و3، وند شما، والعوير 2.