الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يترأس اجتماعات عن بُعد لمجلس التعليم والموارد البشرية

عبدالله بن زايد يترأس اجتماعات عن بُعد لمجلس التعليم والموارد البشرية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، 3 اجتماعات عن بعد عقدها المجلس مؤخراً.

وأثنى سموه على الجهود الحالية المبذولة في قطاع التعليم بشقيه العام والعالي من أجل ضمان استمراريته رغم الظروف والتحديات الراهنة، مؤكداً أن التعليم سيبقى ركيزة أساسية لنهضة الدول وتقدم المجتمعات.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات منذ قيام الاتحاد تؤمن بأهمية التعليم، حيث حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» على ضمان توفيره لجميع الطلبة في مختلف المراحل، سواء التعليم العام أو العالي.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات لديها فرق عمل متميزة على المستويين الاتحادي والمحلي تمتلك القدرة على إيجاد حلول إبداعية ابتكارية للنهوض بالوطن، متوجهاً بالشكر إلى وزارة التربية والتعليم ومجالس وهيئات التعليم المختلفة والمدارس الحكومية والخاصة والجامعات على تعاونها المثمر لتوفير بيئة تعليمية مبتكرة لطلبتنا، ما يمكنهم من الاستمرار في تحصيلهم العلمي.

وأشار سموه إلى ضرورة النظر إلى المستقبل عند مواجهة التحديات الحالية فدولة الإمارات كانت ولا تزال إحدى الدول الرائدة في سباق المستقبل وستبقى كذلك.

واستعرضت وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي الاستعدادات والمبادرات الحالية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتوفير التعليم عن بعد لجميع الطلبة، سواء المدارس الحكومية أو الخاصة أو مؤسسات التعليم العالي.

و في هذا الصدد، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية توفير سبل التعلم المناسبة لكل طالب في الدولة وأهمية دعم المدارس ومؤسسات التعليم العالي في القطاعين العام والخاص لتوفير التعليم عن بعد لكل فئات الطلبة وتمكينهم من استكمال العام الدراسي الحالي بشكل سلس وبما يحقق استمرارية تحصيلهم العلمي حسب ما هو مخطط لهم خلال الفترة الحالية.

ووجّه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير فرص للطلبة المؤهلين ضمن تخصصات الطب والتمريض والصيدلة والدارسين بمؤسسات التعليم العالي بالدولة الراغبين في المساهمة والمشاركة ضمن جهود الدولة في المجال الطبي خلال الأوضاع الراهنة.

كما تم استعراض جهوزية شبكات الإنترنت على مستوى الدولة وما تقدمه «اتصالات» و«دو» لتسهيل عملية التعليم عن بعد ومدى توفر أجهزة الكمبيوتر للطلبة وقدرة المدرسين على دعمهم وتعليميهم حسب الخطة الموضوعة لما تبقى من العام الدراسي.