الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يوفر خدمات الزيارة الافتراضية

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يوفر خدمات الزيارة الافتراضية
أعلن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، عن توفيره خدمات الزيارة الافتراضية عبر تطبيق البوابة الصحية، وذلك لإتاحة الفرصة لمرضاه للالتزام بمواعيد المراجعة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتشجيع التباعد الجسدي وحماية المرضى والموظفين من الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، والحد من انتشاره.

ويعمل "كليفلاند كلينك أبوظبي" على تحويل عدد من مواعيد العيادات الخارجية إلى نظام الزيارة الافتراضية، ويتواصل مع المرضى المعنيين لإبلاغهم بذلك مباشرة، وذلك بهدف تشجيع الالتزام بالبقاء في المنزل قدر الإمكان، حيث يمكن للمرضى الذين لا يحتاجون إلى الفحص البدني، التحدث إلى الطبيب ومناقشة مخاوفهم الصحية معه عبر شاشات الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية.


وقال رئيس الخدمات الطبية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الدكتور مادو ساسيدار: تهدف الخطوة إلى مساعدة المرضى على ممارسة احتياطيات التباعد الجسدي، مع استمرار حصولهم على الرعاية التي يحتاجونها.


وأضاف: "تعتمد الزيارات الافتراضية على تكريس مزايا التكنولوجيا الرقمية المبتكرة لتمكين المرضى من رؤية الطبيب بسرعة وسهولة وبطريقة تسهم في الحفاظ على سلامتهم وسلامة موظفينا والمجتمع ككل".

وتستند الزيارات الافتراضية على إجراء اتصال فيديو بين المريض وطبيبه، لمتابعة حالته بالتفصيل، ويمكن إجراء هذه الزيارات من خلال تطبيق "بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية" المتوفر على متاجر تطبيقات آبل وغوغل بلاي.

بعد تسجيل الحساب على التطبيق يمكن للمريض تسجيل الوصول لزيارته الافتراضية قبل 24 ساعة من الموعد، ويمكن الوصول إلى رابط اتصال الفيديو قبل 30 دقيقة من الموعد المحدد للزيارة، وتتوفر الزيارات الافتراضية لجميع مرضى العيادات الخارجية عبر جميع التخصصات الطبية في المستشفى شريطة ألا يتطلب الأمر إجراء فحص بدني.

وبالإضافة إلى الزيارات الافتراضية، وسع المستشفى خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل لتوفيرها للمرضى دون اضطرارهم إلى الحضور شخصياً إلى صيدلية المستشفى، كما أطلق كل من هيلث بوينت ومركز إمبريال كوليدج خدمات مماثلة لدعم المرضى وتشجيعهم على البقاء في المنزل.