الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020
القضايا الأسرية
القضايا الأسرية

لجنة شؤون الأسرة في «استشاري الشارقة» تبحث «عن بُعد» أبرز القضايا الأسرية

بحثت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها «عن بُعد» أبرز قضايا الأسرة في المجتمع وآليات دعم الجهود المبذولة لبناء أسرة متماسكة مترابطة في ظل البرامج النوعية التي تقدمها الدوائر المعنية بالأسرة.

وأكدت اللجنة خلال تطرقها لمحاور أجندة أعمالها على اعتزازها بكافة الجهود الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في تقديم أوجه الرعاية المتكاملة لكافة الأسر في إمارة الشارقة.

وترأست اللجنة رئيسة اللجنة فاطمة علي المهيري وحضره من الأعضاء كل من جاسم جمعة المازمي مقرر اللجنة، والدكتور إسماعيل كامل البريمي، وسيف علي الطليع الظهوري، وعبدالله محمد الشامسي، وعفراء خادم عيد الكتبي، ومحمد عبدالله عبدالرحمن الريسي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر.

وفي بداية الاجتماع أشارت المهيري إلى تواصل أعمال اللجنة ومتابعتها عن كثب الجهود المبذولة لدعم استقرار الأسر، لا سيما خلال الظروف الحالية مع انتشار فيروس كورونا المستجد وما يتبعها من نشر الوعي والثقافة الأسرية وتعزيز الرعاية الاجتماعية.

ولفتت إلى أن اللجنة تواصل أعمالها وخططها خلال الفصل التشريعي العاشر من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات التي تدعم برامج المؤسسات المعنية بالأسرة في إمارة الشارقة لتعزيز برامجها ومبادراتها.

وتناول الاجتماع بعد ذلك مجموعة من القضايا التي ناقشها أعضاء وعضوات لجنة شؤون الأسرة في سبل تحقيق بناء منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسري من أجل بناء أسرة مستقرة.

وتطرقوا في مداخلاتهم لأهمية تعزيز الصلات الاجتماعية القوية والحيوية بهدف تحقيق مبدأ التلاحم الأسري في المجتمع وتركيز انتباه الأفراد نحو القيم التي تدعم التماسك الأسري

#بلا_حدود