الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تطبيق التعليم النظري عن بُعد وفحص السائقين الذكي في عجمان

تطبيق التعليم النظري عن بُعد وفحص السائقين الذكي في عجمان

طبقت القيادة العامة لشرطة عجمان بالتعاون مع هيئة دعم الخدمات الأمنية نظامَي التعليم النظري عن بُعد، وفحص السائقين الذكي للمتدربين في أكاديمية عجمان للسائقين.

ويأتي ذلك في إطار دعم التوجه الحكومي في التحول الذكي لتقديم الخدمات عن بعد، ودعماً للتدابير الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين.

ومن جهته، أكد مدير عام هيئة دعم الخدمات الأمنية علي الجاسم، على الحرص الدائم على تطبيق الأساليب الحديثة لدعم التحول الذكي بتسخير الأنظمة التقنية تسهيلاً للإجراءات وتقليلاً للوقت والجهد وحفاظاً على سلامة المتعاملين والموظفين، ومنها تطبيق نظام التعليم النظري عن بُعد لمتدربي قيادة المركبات.

ويتم عقد المحاضرات عبر تقنيات (الفيديو كونفرانس) بـ3 لغات العربية والإنجليزية والأوردو، ويمكن للمتدرب حجز موعد التدريب «أونلاين» باستخدام الخدمة الذكية «فتح الملف المروري» عبر تطبيق شرطة عجمان الذكي واستلام الرابط الإلكتروني للدورات من الأكاديمية، إضافة إلى عقد دورات تخصصية لمدربي السواقة عن بُعد.

وأضاف الجاسم أن إجراءات التحول الذكي لضمان السلامة تضمنت أيضاً نظام فحص السائقين الذكي، من خلال مركبات مزودة بأجهزة ذكية يمكنها تقييم قيادة المتدرب وإعطاء نتيجة الفحص دون الحاجة إلى وجود فاحص في المركبة، وذلك في مقر مركز خدمات المرور والترخيص.

ويحد النظام المطبق من اختلاط المتدربين بالفاحصين، ويدعم نجاح الإجراءات الوقائية في الحد من انتشار الفيروس المستجد.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين العقيد سلطان خليفة المهيري، أن مركز خدمات المرور والترخيص والهيئة اتخذا سلسلة من التدابير الوقائية، منها تعقيم مرافق ومكاتب أكاديمية عجمان لتدريب السائقين بالكامل، وتعقيم مركبات التدريب بشكل دوري، إضافة إلى إلزام المتدربين بارتداء الكمامات والقفازات خلال تنفيذ حصص التدريب العملية، داعياً المتدربين إلى حجز مواعيد الفحص عبر الخدمة الذكية المتوفرة على تطبيق وزارة الداخلية MOI.