الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

التحذير من ترك عبوات التعقيم المضغوطة في السيارات

التحذير من ترك عبوات التعقيم المضغوطة في السيارات

حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي الجمهور من ترك العبوات المضغوطة ومنها معقمات الأيدي والمواد التي تحتوي على نسبة من الكحول، داخل المركبات وتعريضها لأشعة الشمس، خصوصاً في الفترة القادمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يمكن أن يسبب تمدد الغاز بداخلها ما ينتج عنه أضرار جسيمة للممتلكات.

وشددت على ضرورة عدم ترك أي مواد من المعقمات أو العبوات المضغوطة سريعة الاشتعال خاصة في ظل عدم استخدام المركبات لفترات طويلة بسبب التزام الأفراد بالبقاء في منازلهم كإجراء وقائي لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضافت أن استخدام المواد ذات التركيبات القابلة للاشتعال بغرض التعقيم في المنازل يجب أن يكون مراقباً ويتم تخزينه بعيداً عن مصادر الاشتعال أو الحرارة العالية وبعيداً عن متناول الأطفال.

وأشارت إلى خطورة ترك المعقمات في المطابخ أو بجانب الأدوات الكهربائية ومصادر اللهب، وعدم تخزينه في أماكن يسهل الوصول إليها، إلى جانب عدم استخدام معقمات اليد والقفازات القابلة للاشتعال أثناء الطهي أو استخدام الولاعات والاقتراب من مصادر اللهب.

وأهابت الأسر بضرورة تثقيف أفراد العائلة عن أنواع الحرائق الممكن حدوثها في المنزل ومعرفة أدوات الإطفاء المستخدمة لإخمادها ووضع خطة طوارئ متضمنة كيفية تصرف أفراد الأسرة والعاملين في المنزل في حال حدوث حريق.