الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020

بدء تطوير الطرق والتقاطعات في محيط مدينة شخبوط الطبية

بدأت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، مشروعاً يستهدف تطوير الطرق والتقاطعات وتحسين المظهر العام في المنطقة الواقعة قرب مدينة شخبوط الطبية (مستشفى المفرق).

ويأتي المشروع، الذي تتجاوز كلفته الإجمالية 34 مليون درهم، ضمن إطار سعي البلدية المتواصل نحو الارتقاء بمنظومة البنية التحتية، بما يتماشى مع المكانة العالمية التي تتمتع بها أبوظبي وضواحيها على صعيد إيجاد أرقى المرافق الخدمية التي تساهم في تعزيز التنمية الشاملة، وتحقق متطلبات السكان بهدف إسعادهم، وترسيخ المظهر الحضاري العام بالشكل الذي يعكس سمة أبوظبي وسمعتها العالمية.

وتوقعت البلدية أن تنتهي أعمال المشروع خلال مايو المقبل، موضحة أن المشروع يتضمن تحسين طبقة الأسفلت للطرق القائمة، وأعمال البنية التحتية المرتبطة بها، وتحسين الحركة المرورية في الدوارات عند المدخل الحالي لمستشفى المفرق، وأعمال التجميل والري، وتحسين المظهر العام، وإنارة للطرق والممرات والأماكن العامة حول مدينة شخبوط الطبية.

وتشمل أعمال المشروع نحو 2 كم من الطرق، و5 دورات في الأماكن المحيطة بمدينة شخبوط الطبية، علاوة على أعمال التجميل الطبيعي والري (زراعة أشجار وعشب إضافة إلى أعمال التجميل الإنشائية)، وإنشاء ممرات مشاة وممرات للدراجات الهوائية، وإنارة الطرق والممرات بإنارة تعكس الطابع الجمالي، وبما يتوافق مع متطلبات الاستدامة.

وأبانت البلدية أن للمشروع أهمية جمالية، وله انعكاساته الإيجابية على المظهر العام، لوقوعه ضمن مكان حيوي، ما يعزز دور بلدية مدينة أبوظبي في تحسين جمالية وسمعة مدينة أبوظبي ويرتقي بالخدمات العامة لجميع السكان.

#بلا_حدود