الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020
No Image

جامعة عجمان تطلق اسم «عائشة العيدروس» على مختبر حاسوب.. فمن هي؟

بمباركة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، أطلقت الجامعة اسم المغفور لها المعلمة المواطنة «عائشة عيسى عمر العيدروس» على مختبر للحاسب الآلي تابع لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وجاءت هذه البادرة تخليداً لذكرى المربية التي وافتها المنية أمس الأول أثناء تأدية واجبها في التدريس عن بُعد لطالبات مدرسة أم كلثوم للتعليم الثانوي في العامرة بمدينة العين.

وتكرم هذه اللفتة جهود المعلمة الراحلة التي حرصت على القيام بواجبها بأمانة وإخلاص حتى آخر لحظة من حياتها، فهي معلمة مشهود لها بالكفاءة والخلق الرفيع، أدت رسالتها بتدريس وتخريج أجيال من الطالبات على مدار 20 عاماً من حياتها التعليمية كمعلمة تقنية معلومات وحاسوب.

وأكد مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير أن هذه المبادرة تأتي إيماناً من الجامعة بدور المعلم في العملية التعليمية، وتثميناً للجهود التي يبذلها المعلمون المخلصون ودورهم في إنشاء جيل واعٍ متعلم، مشدداً على أن المعلم هو القدوة والنموذج الأول لدى الطلبة الذي يُحتذى، فهو يقضي مع الطلبة جزءاً كبيراً من يومهم، ويتأثرون بسلوكياته ليتخطى دور المدرس من كونه يعلم إلى مربٍّ للأخلاق والقيم.

وأوضح أن «الراحلة تمتعت بسمعة عطرة في الوسط التعليمي، وما هذه المبادرة إلا تخليد لذكرى روحها الطاهرة التي فاضت إلى ربها وهي تقوم بأداء واجبها في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها».

اقرأ أيضاً: وفاة معلمة في العين بأزمة قلبية أثناء تقديم حصة عن بُعد

#بلا_حدود