الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

4 أسئلة طريفة لشرطة دبي حول برنامج التعقيم الوطني

4 أسئلة طريفة لشرطة دبي حول برنامج التعقيم الوطني
استقبلت شرطة دبي، أسئلة طريفة عدة من الجمهور بعد تطبيق برنامج التعقيم الوطني على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصالات أو مواقعها الإلكترونية، وكان من أغربها 4 استفسارات تتعلق بكيفية التعامل مع فترة التعقيم.

ومن أبرز تلك الأسئلة، استفسار وجهه رجل لمدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهير المزروعي، عبر برنامج إذاعي قائلاً: "أنا متزوج من امرأتين، هل يجب أن أحصل على تصريح عندما انتقل من منزل إلى منزل؟

وحول هذا الأمر، قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: "تلقينا العديد من الأسئلة المشابهة، ونوضح: "التصريح يؤخذ لمرة واحدة فقط، ويتعين على الناس التقدم بطلب للحصول على تصريح كلما غادروا منازلهم بحثاً عن الأمور الضرورية".


وبيّن أن الهدف من التصريح هو حماية الناس من كورونا، والحد من انتشاره، وليس من المنطقي منح شخص تصريحاً يومياً لشراء الضروريات، لأننا نهدف إلى تقليل الحركة على الطرق" ويمكن للأشخاص التوجه للشراء أسبوعياً أو شهرياً، كما نصحت شرطة دبي الجمهور، بالتسوق بالجملة بعد الحصول على تصريح، وتقديم الإيصالات والتصريح إذا أوقفتهم الشرطة لتجنب الغرامة.


وأضاف: "تقليل الحركة ساهم في تسريع عملية التعقيم، إذ إن المناطق التي كانت تستغرق أسبوعاً واحداً ليتم تعقيمها بالكامل، يمكن إنجازها في غضون يوم واحد الآن، مما سيسرع العودة إلى حياتنا اليومية."

ومن الأسئلة الطريفة الأخرى التي طرحت للشرطة: متى سينتهي الفيروس التاجي؟ هل نحتاج إلى تصريح لخروج الحيوانات الأليفة؟ هل يمكن استخدام الدراجة الهوائية؟

وردت شرطة دبي على حسابها الرسمي في تويتر: "لا يُسمح للأفراد بمغادرة المنزل باستثناء الأغراض الأساسية أو إذا كانوا يعملون في قطاعات حيوية خلال برنامج التعقيم الوطني، والحيوانات الأليفة ليست سبباً أو مبرراً للحصول على تصريح للخروج".

وفي سؤال عن إمكانية استخدام الدراجة الهوائية، أضاف المسؤول: "يجب على الناس استخدام ركوب الدراجات فقط كوسيلة نقل للذهاب إلى السوبر ماركت أو الصيدلية، والعودة، وعدم التجول حول منازلهم (كشكل من أشكال الترفيه أو الرياضة).

وأضافت شرطة دبي: أولئك الذين يحصلون على تصريح لزيارة المحلات التجارية عبر الأقدام أو بالدراجة لجمع المواد الأساسية، يجب عليهم ارتداء القفازات والأقنعة، والحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين، ويجب أن يذهب شخص واحد فقط من كل أسرة، وأن يبقى الأطفال في المنزل مع شخص بالغ آخر.

وأكدت شرطة دبي، أن الفترة بحاجة إلى تضافر الجهود من كل أفراد المجتمع، كي نتمكن من التغلب والانتصار على الفيروس التاجي كورونا.