الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

«استشاري الشارقة» يدعو إلى تحمل المسؤولية والالتزام بالوقاية من كورونا

«استشاري الشارقة» يدعو إلى تحمل المسؤولية والالتزام بالوقاية من كورونا

أكد رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة علي ميحد السويدي، على أهمية وعي أفراد المجتمع واتخاذهم الإجراءات الكفيلة بحماية أنفسهم وأسرهم من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن كل فرد يتحمل مسؤوليته في الحفاظ على سلامته والمجتمع والمساهمة مع الجهود الوطنية المبذولة من قبل كافة المؤسسات في الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بكافة القرارات والضوابط.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، اجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة «عن بُعد» عبر التواصل الإلكتروني، ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر والمعقود.

وأشار السويدي في كلمته إلى أن المجلس يبارك كافة الخطوات التي اتخذت منذ بداية انتشار الفيروس، والتي أبرزت مدى جاهزية كافة الجهات للتعامل مع هذا الظرف الاستثنائي بوعي ومسؤولية والقيام بجهود أبرزت مدى تكاتف القيادة والشعب من أجل مصلحة الجميع، لافتاً إلى أن هذا لم يكن بغريب على شعب الإمارات الذي استشعر المسؤولية ووضع يديه مع الحكومة الرشيدة لتجاوز هذا الظرف.

وشدد على أهمية مواصلة تلك الجهود وزيادة دواعي الحفاظ على الصحة العامة للسيطرة على هذا الوباء والالتزام بالإرشادات الصادرة عن المختصين والجهات العليا، مع أهمية الاستفادة في تلك الفترة برعاية الأسرة وعمل برامج منزلية تفيد النشاط العقلي والصحي، داعياً إلى عدم نشر الشائعات والاكتفاء بتناقل الأخبار من مصادرها الرسمية.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على مختلف القضايا الوطنية المتعلقة بالتدابير الخاصة في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا وتم التطرق إلى عدد من الموجهات الخاصة بأعمال المجلس خلال تلك الفترة.

واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة من قبل أعضاء المجلس بشأن انعكاس تحديات الوضع الراهن على الحياة الاجتماعية والاقتصادية وآليات التعامل معها بحكمة وحزم.

وأكدت هيئة مكتب المجلس في نهاية الاجتماع على تفاعل المجلس المتواصل مع المجتمع والجمهور من خلال استقبال آرائهم وشكاواهم ومقرحاتهم عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس https://www.ccsharjah.gov.ae..