الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«صحة أبوظبي»: مليون شخص استخدموا الموقع الإلكتروني الخاص بكورونا

«صحة أبوظبي»: مليون شخص استخدموا الموقع الإلكتروني الخاص بكورونا
أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، أن أكثر من مليون شخص استخدموا الموقع الإلكتروني الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19)، منذ إطلاقه في 11 مارس الماضي، بمتوسط أكثر من 30 ألف زائر يومياً.

وكانت الدائرة، أطلقت الموقع بالتعاون مع شركة «سال» الإماراتية، المختصة بالذكاء الاصطناعي، بهدف توفير منصة تفاعلية مع الجمهور، لتعزيز التوعية بفيروس كورونا وإبقائهم على اطلاع بأحدث مستجدات الوضع الراهن حول العالم بالتفصيل.

إحصاءات عالمية


ويهدف الموقع الإلكتروني الذي يمكن زيارته عبر الرابط التالي: https://www.doh.gov.ae/ar/covid-19، إلى تعزيز التوعية حول «كوفيد-19»، من خلال ما يوفره من الإحصاءات العالمية وعرض واقع الحالات المؤكدة منذ 22 يناير الماضي وحتى الآن، عبر خريطة وجدول ورسم بياني تفاعلي، ويمكن الموقع المستخدمين من تحديد وفرز البيانات فيما يخص الحالات المؤكدة والحالات النشطة وعدد الوفيات وحالات الشفاء.


وتسمح الميزات الجديدة للمستخدمين من تصفية النتائج وعرض مُعدَّل الحالات المؤكدة في دول مجلس التعاون الخليجي أو حول العالم، أو عرض الحالات لكل دولة على حِدة مع تحديد عدد الحالات السابقة أو في الوقت الفعلي، لتزويد المستخدمين بنظرة شاملة وكاملة عن التأثير الدولي والمحلي لفيروس كورونا.

باللغة العربية

وتضم المنصة تقنية المساعد الافتراضي الذي يجيب على الاستفسارات الخاصة والمتعلقة بالفيروس المستجد باللغة الإنجليزية، ولأول مرة على مستوى العالم بالعربية.

زوار الموقع

وبحسب إحصائيات الدائرة، فإن معظم زوار الموقع مقيمون في الإمارات، أما آلاف الزوار الآخرين مقيمون في الهند والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وعُمان والمملكة المتحدة والفلبين وباكستان وألمانيا ومصر على التوالي.

ويجمع الموقع وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات ذات الصلة من الجهات التنظيمية الرسمية ضمن لوحة معلومات تحليلية مفصلة (بما في ذلك آخر المستجدات الموثوقة ومقاطع الفيديو والملصقات حول التدابير الوقائية والإرشادات).

ويمكن للمهنيين الصحيين في الإمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للتطوع أو العمل من أجل الحدِّ من انتشار فيروس كورونا، عبر منصة نظام إدارة القوى العاملة الصحية في أبوظبي الرقمية الجديدة، ويمكنهم تحميل المستندات والوثائق المهمة مثل أحدث التعميمات.

جاهزية الإمارات

ومن جهته، أكد وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة، الدكتور جمال الكعبي، أن الإمارات تعتبر من أولى الدول عالمياً في إجراء الفحوص المختبرية للكشف عن فيروس كورونا، مما يعكس تأهب الدولة وجاهزيتها للتعامل مع الوضع الراهن.

وأضاف أن دائرة الصحة أبوظبي تسعي دائماً لضمان توفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع أفراد المجتمع في الإمارة، وتكريس الجهود لتعزيز صحتهم والارتقاء بها، مؤكداً الحرص على تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بكورونا، والذي يعد بمثابة منصة مثالية لاطلاع الجمهور على آخر المستجدات والبيانات حول الفيروس من مصدر رسمي.

ومن ناحيته، أكد المدير التنفيذي لشركة «سال» فيكرامان بودوفال، تطوير منصات إلكترونية تساهم في التصدي للتحديات الصحية ورصد التطورات التي تحصل نتيجة عنها في جميع أنحاء العالم، وتمكن الجهات التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية للتواصل بسرعة مع جمهورها المستهدف والاستعداد لاستجابات الطوارئ.

وأضاف أن الموقع يوفر حالياً خارطة ولوحة للمعلومات عن كورونا، وأنه سهل الاستخدام، ويعتبر مصدراً موثوقاً لتوفير المعلومات المفيدة وتتبع تفشي الفيروس في الوقت الفعلي، وتجنب المفاهيم الخاطئة والإشاعات من المصادر غير الرسمية.