الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تمديد صلاحية التراخيص البحرية والبرية لـ3أشهر

تمديد صلاحية التراخيص البحرية والبرية لـ3أشهر

اعتمدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، اليوم الأربعاء، تمديد صلاحية التراخيص والشهادات البحرية المنتهية خلال شهري مارس وأبريل 2020 لمدة 3 أشهر من تاريخ انتهائها.

جاء ذلك ضمن حزمة من القرارات والتسهيلات للمستفيدين من خدمات الهيئة والمتعاملين معها، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقررت الهيئة تمديد الرخص التشغيلية لمزاولي أنشطة النقل البري والبطاقات التشغيلية لوسائل النقل البري المنتهية خلال شهري مارس وإبريل لمدة 3 أشهر من تاريخ انتهائها.

واعتمدت قراراً بإعطاء الأولوية في التعاقدات الجديدة إلي الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة، مع مراعاة الظروف الحالية عند وضع الشروط التعاقدية، وبما يضمن استمرار المشاريع والعمل الحكومي وفقاً للخطط الاستراتيجية المقررة.

واعتمدت أيضاً قراراً لتسهيل العمل والتعاقد مع الموردين والشركات، وبما يعمل على تنسيق التعاون مع كافة الأطراف وتسريع الإجراءات الخاصة بالتعاقد وما يترتب عليها.

وأشار وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، إلى أنه على الرغم من الوضع الاستثنائي الذي يعيشه العالم، قامت الهيئة بوضع خطط لضمان استمرارية الأعمال ومواصلة توفير الخدمات عالية الجودة دون انقطاع، انطلاقاً من الحرص على ضمان صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين باعتبارهم من أهم الأولويات.

وأطلقت الهيئة حملات داخلية وعلى قنوات التواصل الاجتماعي لرفع مستوى الوعي للمتعاملين حول استخدام قنوات الخدمة الإلكترونية والذكية للهيئة، بدلاً من الحضور إلى مراكز الهيئة.