الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

«الموارد البشرية بالشارقة» تناقش إنجازات وتحديات العمل عن بُعد

ترأس عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، الدكتور طارق سلطان بن خادم، اجتماعاً عن بُعد لدائرة الموارد البشرية حضره مدير الدائرة عبدالله سالم المشوي، ومديرو الإدارات ونوابهم والخبراء والمسؤولون المعنيون بالدائرة.

واطلع بن خادم خلال الاجتماع على التقارير الأسبوعية والإنجازات لإدارات وأقسام الدائرة التي استعرضها مديرو الإدارات للوقوف على نتائج سير العمل عن بُعد خلال الفترة الراهنة.

وتابع سير الأعمال التشغيلية للإدارات والنتائج والمنجزات ومستويات تحقيق الأهداف خلال المرحلة الأولى من تطبيق قرار العمل عن بُعد، ونتائج عمل فرق القيادة ومتابعتهم لسير الأعمال، والتأكد من مستويات الكفاءة والجودة في مخرجات العمل.

وناقش الاجتماع أبرز الشؤون المستجدة خلال فترة العمل عن بُعد واستراتيجيات تطبيقها، والتحديات التي تواجهها أهمها التدريب الإلكتروني عن بُعد لموظفي حكومة الشارقة والباحثين عن عمل، وتقييم الأداء خلال مرحلة العمل عن بُعد، وبحث سبل تطبيق المقابلات الوظيفية عن بُعد، ومناقشة مستويات الكفاءة في العمل من المنزل، وطرح مقترحات تطوير الأداء خلال الفترة القادمة في ظل استمرار الظروف الاستثنائية الحالية.

من جهته، قال بن خادم إن إدارات وأقسام دائرة الموارد البشرية التزمت بتقديم تقارير دورية أسبوعية حول سير ومخرجات العمل اليومية خلال فترة العمل عن بعد، مشيداً بمردود «العمل عن بُعد» الإيجابي للمسؤولين والموظفين بالدائرة والذي يبشر بمرحلة مقبلة حافلة بالإنجازات والتطور.

وثمّن جهود موظفي الدائرة الملتزمين بالبقاء في منازلهم ومزاولة العمل منها، وبذلهم كامل طاقاتهم في استمرارية تنفيذ الخطط التشغيلية وأداء الواجبات وإنجاز مهام العمل، مشيداً بروح الفريق الواحد والعزم والإرادة التي يعمل بها جميع موظفي الدائرة لاجتياز هذه الأزمة الذي تمر به الدولة والعالم أجمع.

وأكد بن خادم أن نجاح فرق العمل في الفترة الحالية يرتكز بدرجة قصوى على التواصل، موضحاً أن موظفي الدائرة في كافة الإدارات والأقسام على تواصل مع بعضهم البعض باستخدام التقنيات المتعددة، كالرسائل الإلكترونية وتطبيقات التراسل، وعقد الاجتماعات عن بُعد، ومنصات التواصل الاجتماعي، والمكالمات الهاتفية.

#بلا_حدود